عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى.. محاولات أحمد فهمي في كشف سر السلطان صاحب المقام

تحيا مصر

بدأ مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى بحالة من لإثارة والتشويق برجال الحملة الفرنسية أثناء احتلالهم لـ مصر، ثم انتقلت إلى الفلاحين المصريين والذي كان بينهم الفنان أحمد ميدو الذي قام معلمهم بقطع إصبع من أصابعهم دون الكشف عن السبب.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصل مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى

وظهر خلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى بحديث الفلاحين عن الكرامات، ومن ثم ظهر كريم فهمي الذي يجسد دور رضوان خلال أحداث العمل ببشرى له برزقه مولود ولد، ولكن يظهر عليه علامات الحزن من هذا الخبر بسبب خوفه من وفاته هو الأخر بعدما توفى له 5 أولاد أخريين، كما ظهر الفنان صلاح عبد الله في دور والد كريم فهمي، فلاح بسيط يحاول مواساة ابنه بعد حزنه على جنس مولوده الجديد.

انتقلت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى بعد سنة من ولادة مولود كريم فهمي، حيث ظهرت زوجته في حالة إعياء شديد، فينصح صلاح عبدالله نجل ابنه بالذهاب إلى مقام وعمل ما يمسى بـ “الندر” لوالدته حت تصبح في حالة صحية سليمة.

وعندما ذهب الطفل إلى المقام بدأ في الاعتذار له ووعده بأن يزروه دائم وسيشعل الشموع له في حالة شفاء والدته، كما كشف عن وفاة والده كريم فهمي، ثم يذهب مرة أخرى لمقام “السلطان” ويخبره بأنه أتى مثلما ندر له في وقت سابق ويضيء له الشموع ، ويشكره على شفاء أمه، ويطلب منه بطريقة طفولية على انقاذه في امتحاناته الدراسية.

رحلة أحمد فهمي لكشف سر مقام السلطان في مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى

ويذهب الطفل “حامد” إلى جده صلاح عبدالله ليتحدث معه عن المقام، لكن يخبره صلاح عبد الله عن عدم معرفته بهذا السر، فيذهب صلاح إلى مدرسه ويسأله عن السلطان حامد صاحب المقام، لكنه يخبره بأن السلطان حامد أسطورة ووهم، وهكذا يحاول الطفل في كشف سر السلطان حامد.

في النهاية كشف له أحد الشخصيات الكبيرة بأن السلطان حامد طلب أن يُبنى له أكثر من مقبرة حتى لا يعثر الانجليز على جثمانه، وقال له: "السلطان كان راجل تقي وبطل، وممكن يكون ولي من الأولياء"

يذهب حامد له ويحكي عن رحلته في محاولة كشف سره، ويتحدث معه كأنه يتحدث مع شخص حقيقي وليست مجرد مقبرة، ومن ثم يظهر الطفل في صورة أحمد فهمي، الذي كان يسعى منذ صغره لمعرفة سر مقام السلطان حامد.

ورقة تاريخية تحتوى على ألغاز.. هل تكون الخيط الأول في كشف سر السلطان؟

ورصد مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى الفنانة ميسرة وأحمد فهمي يجمعهم عمل مشترك وتطلب منه البقاء في غرفة تمتلكها ليستطيع انهاء الأعمال معها.

وتنتقل المشاهد لـ أحمد وفيق الذي قام بإقتحام المقام وهدمه رغبة منه في سرقة ما خُفي به، وعندما يذهب حامد “أحمد فهمي” للمقام كعادته يكتشف أنه اقتحم، وينتهي به المطاف في الوقوع داخل البئر المحفور، وأثناء محاولته الخروج منه يجد أسطورة قديمة دفنت في الجدران تحتوي على لغز بكلمات غير عربية، ومن هنا تبدأ رحلة بحث جديدة لـ أحمد فهمي لكشف ما كُتب داخل الورقة.

وأثناء البحث عن كلمات الورقة، يقابل أحمد فهمي ريم مصطفى التي من المقرر أن يقع في حبها خلال الأحداث، وتبدأ في كشف اللغز المكتوب في الورقة له فتقول له به جمل عن الحملة الفرنسية والسلطان حامد، وتنصحه بالذهاب لأحد الأشخاص يفهم في فك هذه الشفرات.

وينتهي مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى بالذهاب لهذا الرجل الذي يفحص الورقة، ويقول له: “مش هتاخد وقت كتير”.

تابع موقع تحيا مصر علي