عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن التمثيلية تنعي الإذاعية الكبيرة فضيلة عبد العزيز

أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

حرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الإذاعية الكبيرة فضيلة عبد العزيز، الشهيرة بـ أبلة فضيلة، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل نعي نقابة المهن التمثيلية لأبلة فضيلة

الممثلين تنعي أبلة فضيلة

حيث كتبت النقابة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تنعي نقابة المهن التمثيلية، الإذاعية القديرة فضيلة توفيق والشهيرة بلقب "أبلة فضيلة".

وتابعت: وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.. وإنا لله و إنا اليه راجعون.

وفاة الإذاعية أبلة فضيلة

وجاء نبأ وفاة أبلة فضيلة على الصفحة الرسمية للدكتور خالد منتصر، كاشفا عن موعد الجنازة التي من المقرر أن تقام في 24/3/2023، عقب صلا ة الجمعة في مسجد عثمان بمدينة بيكرينج في كندا.

وجاء منشور خالد منتصر على هذا النحو: "توفيت الى رحمة الله الاذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز ( ابلة فضيلة). و ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق ٢٤/٣/٢٠٢٣ عقب صلا ة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا".

معلومات عن فضيلة عبد العزيز

ويذكر أن فضيلة عبد العزيز بدأت مشوارها الإذاعى كمذيعة ربط، ثم بعد ذلك بدأت بتقديم النشرة الإخبارية بالإذاعة، حيث تطورت إمكانيتها وخبراتها على يد الإذاعى الكبير حسنى الحديدى، وفي عام 1959، تحقق حلمها بالعمل على أشهر برنامج للأطفال، بمصر، والوطن العربي.

عفاف مصطفى وأبلة فضيلة

ومن ناحية أخرى، نعت الفنانة عفاف مصطفى الإذاعية فضيلة عبد العزيز، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث كتبت عفاف: وداعا أبله فضيلة.. أنا إتشرفت بالعمل معاها في بداياتي وانا صغيره  جدا وكان اول اعمالي الاذاعيه معاها وجعلتني اعشق الاذاعه وللآن  اعمل اعمال اذاعيه آخرهم اول امبارح مسرح المنوعات في الاسماعيليه  واللي كان اسمه سابقا الغلط فين  ... اللهم اسكنها الفردوس الأعلي في الجنه يارب عظيم  وأرسل لروحها الطاهره مني السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي