عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والدة الطفل شنودة للرئيس السيسي: أعتبره حفيدك ورجعهولي قبل العيد

تحيا مصر

قالت السيدة أمال فكري، والدة الطفل شنودة، إن الكلمات عاجزة عن وصف إحساس الفرحة التي ستعيشها لحظة عودة ابنها شنودة إليها، وذلك بعد الفتوى التي أصدرها أمس الأربعاء مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، حول ديانة الطفل شنودة والتي أكد فيها أن هذا أمرٌ فيه آراء متعددة للعلماء، وأن الرأي الذي يميل إليه الأزهر الشريف ما ذهب إليه فريق من فقهاء الحنفية، وهو أن الطفل اللقيط إذا وجد في كنيسة وكان الواجد غير مسلم فهو على دين من وجده.

رسالة إلى الرئيس السيسي

ووجهت والدة الطفل شنودة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قائلة: «أقول للرئيس السيسي: يا سيادة الرئيس أرجوك تعتبر شنودة حفيدك وترجعهولي قبل العيد. يا ريس أنا بتمنى إن شنودة يكون في حضني قبل العيد».

والدة الطفل شنودة تشكر شيخ الأزهر

كما وجهت والدة الطفل شنودة الشكر إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قائلة: «أشكر فضيلة الإمام والأزهر الذي أصدر هذه الفتوى، وأشكر الشعب كله لوقوفه مع شنودة».

وهنأت السيدة أمال فكري، والدة الطفل شنودة، الشعب المصري بحلول شهر رمضان المبارك، قائلةً: «كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة شهر رمضان».

وأكدت والدة الطفل شنودة، في وقت سابق، أنها كانت تشعر بالدمار النفسي بعد أن أخذ منها ابنها، وبالرغم من كل الألم الذي كان يسيطر عليها إلا أنها لم تفقد الأمل في عودة شنودة إليها، وأن ثقتها في الله هى السر وراء إصرارها على التمسك بحقها في عودة ابنها إليها، قائلةً: «ربنا قادر على كل شيء، والغير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله.. ربنا ما فيش عنده مستحيل أبدًا».

الأزهر يحسم ديانة الطفل شنودة

وحسم الأزهر الشريف ديانة الطفل شنودة، وذلك بعد إصدار مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، فتوى حول ديانة الطفل شنودة أكد فيها أن هذا أمرٌ فيه آراء متعددة للعلماء، والرأي الذي يميل إليه الأزهر الشريف ما ذهب إليه فريق من فقهاء الحنفية، وهو أن الطفل اللقيط إذا وجد في كنيسة وكان الواجد غير مسلم فهو على دين من وجده.

مؤكدًا أن نص كلام فقهاء المذهب الحنفي في كتبهم حول هذه المسألة ينص على: «وإن وجد في قرية من قرى أهل الذمة أو في بيعة أو كنيسة كان ذميًّا، وهذا الجواب فيما إذا كان الواجد ذميا رواية واحدة».

تابع موقع تحيا مصر علي