عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كهربا يحصد جائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا

كهربا
كهربا

حصد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، جائزة أفضل لاعب في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2022-2023، بعدما سجل هاتريك في شباك القطن الكاميروني. 

كهربا لاعب الجولة الخامسة في بطولة إفريقيا 

وسجل محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي ثلاثة أهداف، خلال مواجهة المارد الأحمر أمام فريق القطن الكاميروني بالجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وأعلن الكاف عبر موقعه الرسمي فوز كهربا بأفضل لاعب في الجولة الخامسة من بطولة إفريقيا، بعد منافسة مع بيرسي تاو زميله في الفريق وكاما لاعب سيمبا التنزاني، وساديو كوناتي لاعب سيمبا التنزاني. 

أرقام كهربا بعد تسجيله لهاتريك أمام فريق القطن الكاميروني 

ونجح كهربا في تسجيل ثلاثة أهداف للنادي الأهلي من أصل 4 سجلهم المارد الأحمر أمام فريق القطن الكاميروني، ليستمر اللاعب في التألق الذي ظهر عليه مؤخرًا منذ عودته من الإيقاف.

ولعب محمود عبد المنعم كهربا مع النادي الأهلي منذ عودته من الإيقاف 10 مباريات، حيث سجل اللاعب 7 أهداف وصنع هدفين أي ساهم في 11 هدفًا خلال 10 مواجهات فقط خاضها مع المارد الأحمر.

وبعد تسجيله لهاتريك في مباراة القطن الكاميروني، أصبح كهربا سجل أول هاتريك للأهلي في الأدوار الرئيسية بدوري الأبطال منذ وليد أزارو أمام النجم الساحلي عام 2017، بعدما نجح في تسجيل أول 3 أهداف مع الأهلي في مباراة وحيدة، كما وصل كهربا لهدفه رقم 14 في تاريخه بالبطولات الإفريقية متفوقًا على عبدالحميد بسيوني وعلي أبو جريشة الذين سجلوا 13 هدفًا فقط. 

ربيع ياسين: استبعدت كهربا من قبل بسبب عدم التزامه 

وقال ياسين خلال تواجده ضيفًا مع عمر ربيع ياسين ببرنامجه "ديربي" على صفحته الرسمية: "كان لدينا مباراة كينيا في القاهرة، وتعادلنا سلبيًا، وكانت المباراة في شهر رمضان وغاب التوفيق عننا".

وأضاف: "بعد المباراة قررت تجميع اللاعبين وتحدثت معهم وطالبتهم بعدم فقدان التركيز، خاصةً أن هناك مباراة إياب خارج الديار، ولا بد من العودة بانتصار".

وتابع: "منحت اللاعبين راحة سلبية لمدة 48 ساعة فقط، وانتهت المدة ولم يحضر كهربا وعمرو وردة في الموعد المحدد، وقررت أن يكونوا خارج الحسابات تمامًا واستبعدتهم، وكان لا بد من قرار لصالح المنتخب مهما كانت كفاءة العنصر".

واستطرد: "تحدث معي عدد كبير من مسؤولين في اتحاد الكرة وقتها لعودتهم ولكن قراري كان بدون راجعة، وذهبت إلى كينيا بدونهم وحققنا الفوز هناك 3 - 0، ثم فوزنا على انجولا في القاهرة 2-1، وذهبنا هناك لعبنا 90 دقيقة تحت ضغط جماهيري وحكم تحامل ضدنا، ولكننا تعادلنا سلبيًا وصعدنا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي