عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحلقة الثانية من سره الباتع.. أحمد فهمي يقترب من كشف سر صاحب المقام والسعدني يتحدى مصطفى دوريش

سره الباتع
سره الباتع

عُرضت اليوم الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع والذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن، وذلك عبر قناة أون تي في وحملت العديد من الأحداث.

تحيا مصر يرصد لكم الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع

تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع

وبدأت الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع  بظهور الفنان أحمد فهمي برفقة ريم مصطفى وهما يبحثان عن تفسير الورقة التي وجدها بجوار مقام السلطان حامد، كما يحكي لها أنه منذ طفولته يبحث عن سر صاحب المقام، ويذهبا سويًا للشخص لفك شفرات الورقة.

ثم يعود حامد" أحمد فهمي مرة أخرى إلى للشخص الذي يساعده في فك شفرات الورقة وقال له أن أن الورقة تحتوي على لغز وهو خطاب من شخص فرنسي موجه إلى أحفاد السلطان حامد.

حسين فهمي بيعث جوابات للسلطان حامد

كما ظهر الفنان حسين فهمي وهو من كتب هذا الخطاب وقام بإلقائه بجانب المقام ويقول أنه تم اتهامه من قبل الفرنسين بذهاب عقله نظرًا لحبه الشديد لحامد صاحب المقام، وأنه سيقوم بكتابة هذه الخطابات إليه إلى أن يعثر عليها أحفاد السلطان حامد لمعرفة قصته.

ثم بدأت برواية قصة صاحب المقام حامد، حيث ظهر الفنان أحمد السعدني هو يقوم بشخصية حامد، ويظهر وهو برفقة الفنان خالد الصاوي وهو شيخ البلاد ويقوم بالاجتماع بأبناء بلده من أجل إيجاد حلول في المماليك اللذين يحكمون البلاد.

ثم يأتي المماليك في زيارة مفاجأة إلى شيخ البلد خالد الصاوي ويطلبون منه أن يقوم بتجميع الفلاحين المتواجدين في البلاد وتدريبهم من أجل محاربة الفرنسين برفقتهم.

ويظهر حامد وهو متذمر على تجنيد الفلاحين ويدخل في نقاش مع هشام الجخ ويتفق معاه أن يتحدث مع الفلاحين في المسجد ويطلب منهم عدم الانضمام إلى المماليك ومحاربة الفرنسين.

ويقوم هشام الجخ بمخاطبة أهل البلد  ويطالبهم بطاعة أولى الأمر وعدم طاعة المماليك لأنهم لم يفعلوا واجبات الحكام، ويدخل في جدال مع أهل البلاد في المسجد.

أحمد السعدني يتحدى مصطفى درويش

وتنتهي الحلقة بموافقة أحمد السعدني “ حامد”  على محاربة الفرنسين ولكن بشرط هو أن يقوم مصطفى درويش وهو نجل أحمد عبد العزيز" بالتجنيد معهم وعدم الهروب من ذلك ومحاربة الفرنسيين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي