عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أشهرهم طوبة مصر وزيمبابوي».. مواجهات لا تُنسى للأندية المصرية في رمضان

تحيا مصر

تحفل المباريات التي تُقام خلال شهر رمضان، بلحظات استثنائية صعب أن يتنساها الجمهور المصري، لأنها ترسخت في عقولهم وأذهانهم، ويأتي ذلك تزامنًا مع المباراة التي خاضها منتخب مصر مساء الجمعة الماضي، أمام منتخب مالاوي، وتمكن من الفوز فيها بثنائية نظيفة، وذلك في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

 

وتزامنًا مع إقامة هذا اللقاء، يسلط تحيا مصر الضوء على المباريات التي خاضها منتخب مصر خلال شعر رمضان والتي ظلت عالقة في الأذهان حتى الآن.

مباراة مصر وزيمبابوي 

تعد مباراة مصر وزيمبابوي، التي جمعت بين المنتخبين في فبراير من عام 1996 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، واحدة من أشهر اللقاءات التي أقيمت خلال شهر رمضان، وذلك نظرًا لأحداثها.

فعلى الرغم من أن المنتخب المصري، تفوق بثنائية مقابل هدف وحيد، وهذا الفوز كان يعني التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات رفقة غينيا والكاميرون، إلا أن الاتحاد الافريقي قرر إعادة تلك المباراة، بداعي أنها لم تُلعب وسط أجواء رياضية، بعد أن قام أحد الحاضرين من الجمهور المصري بإلقاء حجارة وُهم الاتحاد بأنها أصابت حارس زيمبابوي، ولكن الاتحاد المصري نفى هذا الأمر، إلا ذلك لم يُجدي نفعًا، وأعيدت المباراة وانتهت بالتعادل السلبي، وتصدر منتخب زيمبابوي المجموعة وتأهل المرحلة الثالثة من التصفيات على حساب المنتخب المصري.

مباراة مصر وزامبيا

خسر منتخب مصر بثلاثية مقابل هدف وحيد، أمام منتخب زامبيا خلال المواجهة التي جمعت بينهما في رمضان من عام 1996، في دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت وقتها في جنوب إفريقيا.

مباراة مصر وتونس 

تلقى المنتخب المصري، خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام نظيره التونسي، في مباراة جمعت بينهما في رمضان من عام 1997 في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وعلى الرغم من أنها كانت مباراة في مرحلة المجموعات إلا أنها كانت حاسمة في تأهل تونس للمونديال مباشرة على حساب المنتخب المصري.

مباراة مصر وروندا 

فاز منتخب مصر بنتيجة هدف دون رد، على حساب منتخب رواندا، في مباراة أقيمت في نهار رمضان من عام 2009، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي