عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية لذوي الإعاقة.. الشيوخ يحدد غدًا موعد لمناقشة طلب النائب هشام سويلم

المستشار عبدالوهاب
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، غدًا الأحد، طلب مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة المقدمة من النائب هشام سويلم، وعشرين عضوًا من الأعضاء، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، بشأن تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018، بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب، وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد استقبل مسبقًا بمكتبه، ايمانويل سينزوهاجيرا، رئيس مجلس الشيوخ بدولة بوروندي والوفد المرافق له .

 العلاقات الثنائية بين مصر وبوروندي

وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تقديره واعتزازه بقوة العلاقات الثنائية بين مصر وبوروندي، لافتاً إلي أهمية دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين وحرص مجلس الشيوخ على تعزيز  كافة السبل التى من شأنها تطوير تلك العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، معربًا عن تطلعه إلي أن ينعكس ذلك على كافة العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية.

العلاقات المصرية مع الدول الأفريقية 

وأشار عبدالرازق، إلى أن العلاقات بين مصر واشقائها من الدول الأفريقية تشهد  تطوراً مستمراً فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التوافق فى الرؤى والتنسيق فى المواقف المشتركة، مؤكدًا مواقف مصر الداعمة دائماً لكافة القضايا الأفريقية.

موقف مصر من قضية سد النهضة

وأشار رئيس مجلس الشيوخ، إلى أن موقف مصر من قضية سد النهضة  لا يعنى وقوف مصر ضد حق الشعب الإثيوبي فى التنمية إنما ما تريده مصر أن يتم ملء السد فى إطار قانونى يحترم المواثيق والأعراف الدولية ويحفظ للشعب المصري حقوقه التاريخية فى مياه النيل.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ البوروندي عن سعادته بزيارته لمصر وتقديره لحفاوة الاستقبال ، مؤكداً تقدير بلاده  لدور مصر التاريخى في دعم القضايا الأفريقية، ومساندتها  القوية لحركات التحرر الافريقية أثناء مراحل  الاستعمار.

وأشاد  سينزوهاجيرا، بما تشهده مصر من انجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن تطلعه لتطوير ودعم العلاقات الثنائية بين مجلسي الشيوخ في البلدين الصديقين من خلال الزيارات المتبادلة، ومشيداً بدور مجلس الشيوخ المصري في الدفاع عن القضايا والمصالح الافريقية في المحافل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي