عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال استقبال بايدن.. جوارب نجل رئيس وزراء كندا تشعل جدلاً واسعا

نجل رئيس الوزراء
نجل رئيس الوزراء الكندي

أثار نجل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب طريقة استقباله الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته الرسيمة الأولي إلى كندا. 

تحيا مصر

جوارب متسخة

وظهر نجل ترودو الأكبر كزافييه دون حذاء ومرتديا جوارب متسخة، خلال استقبال بايدن وزوجته جيل فى منزل والديه. 

وفي الصورة التي نشرها رئيس الوزراء الكندي عبر صفحته الرسمية على تويتر، ظهر كافة أفراد أسرة ترودو وهم يرتدون أحذيتهم باستثناء نجله، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

استقبال بايدن على الطريقة الكندية!

وعلق البعض على الصورة قائلاً:" هل هذا هو الأبن الأكبر لجاستن ترودو، هل أيقظه أحدهم للتو وأخبره أن يرتدي ملابسه لأن الرئيس قادم قميص مجعد وجوارب قذرة، يا لها من طريقة جيدة لتمثيل كندا". 

وغرد حساب آخر منتقداً الطريقة التى استقبل بها نجل الرئيس الكندي للرئيس الأمريكي قائلاً:" هكذا استقبل نجل ترودو الرئيس الأميركي فى أوتاوا"
 

عقوبات أمريكية كندية على روسيا

وقال حساب آخر على "تويتر" ساخرا من الصورة: "حسنا، هذا لطيف، خاصة الجوارب الداخلية المناسبة لنجل ترودو الأكبر، واصلي أدائك الجيد يا كندا".

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن فى وقت سابق من اليوم أن بلاده وكندا تعتزمان مواصلة الضغط على روسيا لفرض عقوبات عليها . 
وقال بايدن فى مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:" نعتزم مواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بواسطة العقوبات التاريخية والرسوم". 

وفى سياق آخر، خلال الساعات الماضية شهدت سوريا تصعيد حذر بين ميليشات إيرانية والقوات الأمريكية فى سوريا مما أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين، وبدأ التصعيد بين الجانب الأمريكي والمليشيات المدعومة من إيران فى سوريا عندما قامت مسيرة إيرانية بشن هجوم استهدف قاعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة فى شمال شرقى سوريا مما أسفر عنه مقتل متقاعد أمريكي وإصابة خمسة جنود أمريكيين، ورد على ذلك قامت الولايات المتحدة بقصف جوي على منشآت  مرتبطة بمليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، مما أسفر عنه مقتل 14 مسلحاً وتدمير مخازن ذخيرة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي