عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد صبري لـ تحيا مصر: تخفيضات الـ 60% بمبادرة كلنا واحد خطوة جيدة لتخفيف تأثير ارتفاع الأسعار

تحيا مصر

قال النائب محمد صبري، عضو مجلس الشيوخ، إن بيع السلع بقيمة أقل من السوق بحوالي 60%، وبجودة عالية وكميات كافية مجهود عظيم، خطوه جيده لتخفيف تأثير ارتفاع الأسعار علي المواطن، في ظل الظروف الصعبه التي يشهدها العالم ومصر تحديداً.

تحيا مصر  

مواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرات تساعد على مواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة العالمية في احتكار السلع أو حجبها لرفع سعرها في الأسواق.

نجاح معارض أهلا رمضان

وأكد النائب محمد صبري، أن  نجاح معارض أهلا رمضان ليس فقط في توفير السلع بأسعار مخفضة ولكن أيضا في إتاحتها لجميع المواطنين، في ظل مخاوف من نقص بعض المعروض من السلع الغذائية للمواطنين.

توفير كافة السلع الغذائي بتخفيض 60%

هذا وواصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة ( كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية والتى تستمر حتى نهاية شهر رمضان لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وفي سياق أخر قال النائب المهندس محمد صبري، عضو مجلس الشيوخ، أمين الشئون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، إن التحول الرقمي ساهم خلال الفترة الماضية، وحدث طفرة في البنئة التحتية، لكن يرغب في المزيد، مشيرًا إلى أن هناك بعض المناطق في مصرتحتاج زيادة بالبنية التحتية، وهناك مشاكل خاصة بالتابلت والثانوية العامة.

جاء ذلك عقب بدء مجلس الشيوخ في مناقشة طلب تقدم به النائب ناجح سيد، وأكثر من عشرين عضوا بالمجلس، حول استيضاح سياسة الحكومة، حول الإجراءت التي اتخذتها لتطوير قطاع الاتصالات، ودعم جهود التحول الرقمي للدولة المصرية.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، ببرامج  الوزارة لتدريب الشباب على التعامل مع التحول الرقمي، كما يطالب بزيادة البنية التحتية لتحول الرقمي في مصر مع التخصيص على المناطق الريفية ومناطق الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي