عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيضات الـ 60% بمبادرة كلنا واحد..نواب البرلمان لـ تحيا مصر: مواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة العالمية..لها دور في توفير كافة الاحتياجات الاستهلاكية للمواطن

تحيا مصر

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة  كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية والتى تستمر حتى نهاية شهر رمضان لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ.

تحيا مصر            

تأثير ارتفاع الأسعار علي المواطن

قال النائب محمد صبري، عضو مجلس الشيوخ، إن بيع السلع بقيمة أقل من السوق بحوالي 60%، وبجودة عالية وكميات كافية مجهود عظيم، خطوه جيده لتخفيف تأثير ارتفاع الأسعار علي المواطن، في ظل الظروف الصعبه التي يشهدها العالم ومصر تحديداً.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه المبادرات تساعد على مواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة العالمية في احتكار السلع أو حجبها لرفع سعرها في الأسواق.

توفير السلع بأسعار مخفضة

وأكد النائب محمد صبري، أن  نجاح معارض مبادرة  كلنا واحد ليس فقط في توفير السلع بأسعار مخفضة ولكن أيضا في إتاحتها لجميع المواطنين، في ظل مخاوف من نقص بعض المعروض من السلع الغذائية للمواطنين.

ومن جانبه قال النائب محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، إن توفير جميع المنتجات الغذائية، التي تلبي احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بمبادرات كلنا واحد، حيث أنها على مستوى الجمهورية تقوم ببيع السلع بقيمة أقل من السوق بحوالي 60%، وبجودة عالية وكميات كافية، يساهم في حماية الفئات الأكثر احتياجا من تزايد الأسعار الحالية والتمكين من الحصول على المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

النائب محمد الفيومي: مبادرة كلنا واحد تساهم في حماية الفئات الأكثر احتياجا

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المعارض كان لها الدور في توفير كافة الاحتياجات الاستهلاكية للمواطن وتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية التى طالت دول العالم بأسره، ومواجهة أثارها على الأسرة المصرية من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، ولاقت استحسان كبير من المواطنين، حيث أنها تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين.

وأكد النائب محمد الفيومي، أن من ضمن أهداف مبادرة  كلنا واحد حماية الأمن الغذائي المصري، ومواجهة جشع التجار واستغلال الأزمة العالمية في احتكار السلع أو حجبها لرفع سعرها في الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي