عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: تدمير 14 مسيرة ومقتل 400 جندى أوكراني خلال يوم

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها ألحقت خسائر ضخمة بالجيش الأوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ بلغت حصيلة القتلي أكثر من 440 جندي أوكراني. 
تحيا مصر
 

روسيا: قتلنا 400 جندي أوكراني خلال 24 ساعة فقط

وأضاف الدفاع الروسية فى بيان لها أن:" قواتها قضت على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، ونحو 90 جندي على محور كراسني ليمان، وما يزيد عن 200 جندى على محور دونيتسك، و60 جندي على محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا". 

وأوشار البيان إلى أن القوات الروسية قامت بتدمير 6 مدافع هاوتزر، وراجمة صواريخ "جراد" ومستودعي ذخيرة فى دونيتسك وخاركوف، إلى جانب عدد من المركبات والمدرعات العسكرية الأخرى. 

كما تم إسقاط مروحية من طراز "مى-8" فى دونيتسك، وتدمير 14 طائرة بدون طيار. 

بنك أوكرانيا المركزي: لن نطبع نقود أخرى لمحاربة روسيا

وفى سياق آخر، أعلن محافظ البنك أوكرانيا المركزي أندريه بيشيني خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "فايننشال تايمز" أن بلاده لن تلجأ بعد الآن إلى التمويل النقدي لتدبير تكاليف الحرب ضد روسيا.

وأوضح خلال المقابلة الصحافية أن:" هذه السياسة تسببت فى مخاطر كبيرة على الاستقرار المالي الكلي عندما اضطر البنك العام الماضي إلى طباعة المليارات من الهريفنا الأوكرانية لسد العجز فى الميزانية"، مضيفاً أن:" صراعا مفتوحا مع الحكومة بشأن هذه المسألة قد تم حله".

بوتين يعلن عزمه انتشار أسلحة نووية فى بيلاروسيا

وفى وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عزم بلاده نشر أسلحة نووية تكتيكية فى بيلاروسيا.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية ، فإن الرئيس بوتين قال إن تلك الخطوة لن تنتهك اتفاقيات الحد من انتشار الأسلحة النووية وقارنها بنشر الولايات المتحدة لأسلحتها في أوروبا.

وقال الرئيس بوتين إن عدداً صغيراً من منظومة صواريخ إسكندر التكتيكية، التي يمكن استخدامها في إطلاق أسلحة نووية، تم نقلها بالفعل إلى بيلاروسيا.

ولم يحدد موعداً زمنياً لنقل الأسلحة إلى بيلاروسيا. وستكون تلك هي المرة الأولى منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي التي تقوم بها موسكو بوضع أسلحة نووية خارج البلاد.

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022 وحرص التكتل الغربي منذ بدء الغزو الروسي على تزويد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية والدعم المالي العسكري لمواجهة وردع التقدم الروسي فى الأراضي الأوكرانية غير أن خلال الآونة الأخيرة أعلنت دول بتراجعها عن تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا بسبب نقص فى المعدات العسكرية مثل دولة التشيك.

تابع موقع تحيا مصر علي