عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أن أشعلت قصته مواقع التواصل الاجتماعي.. ما المرض النادر الذي يعاني منه الدكتور محمود وهبة؟

تحيا مصر

واقعة أثارت تفاعل الكثير رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد حصول الباحث المصري "محمود وهبة"، المدرس المساعد بكلية التجارة جامعة الأزهر علي درجة الدكتوراة في الفلسفة، بعد أن تمت مناقشة رسالته العلمية داخل غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات، نظرا لمروره بأزمة صحية حادة.

و في لفتة إنسانية استجابت جامعة الأزهر لظروف الباحث المصري وقررت مناقشة رسالته، داخل المستشفي بناءا علي طلبه ولظروفه المرضية التي يعاني منها، وأثارت الواقعة إعجاب وإستحسان رواد مواقع التواصل، بين إصرار الباحث المصري علي إستكمال مساره العلمي رغم مرضه، وموقف الجامعة من قبول مناقشة الرسالة داخل غرفة العناية المركزة.

الحالة المرضية للدكتور محمود وهبة 

وحسب شقيق الباحث "محمد"، فإن الباحث "يعاني من سرطان العظام منذ عامين ويلازم الفراش حاليا بأحد المستشفيات، خاضعا للعلاج الكيميائي والإشعاعي", وأكد محمد أن شقيقه لم يكن يعاني سابقا من أي أمراض أخرى قبل إصابته بسرطان العظام،  و يبلغ من العمر 41 عاما وهو أب لفتاة تبلغ من العمر 9 أعوام.

وأضاف أن شقيقه لم يتمكن من مناقشة رسالة الدكتوراه، خلال الفترة الماضية نظرًا لسوء حالته الصحية، مشيرًا إلى أنه هو من تقدم بطلب إلى أصدقاء شقيقه من أعضاء هيئة التدريس لمناقشة رسالة الدكتوراه بالمستشفى حتى يحقق الحلم الوحيد لشقيقه الملقى طريح الفراش داخل غرفة العناية المركزة، وتابع انه تم عرض الطلب على عميد الكلية ورئيس الجامعة تمت الموافقة على مناقشة رسالة الدكتوراه داخل المستشفى الذي يخضع فيه للعلاج، في مبادرة نادرة.

وبدأت الحملة بعد مناشدة أطلقتها أخت الباحث، خلال تعليق لها على إحدى الصفحات، طالبت فيها الجهات المعنية بالتدخل لعلاج أخيها الذي تزداد حالته سوءًا يومًا بعد يوم.
وكتبت أخت الباحث محمود وهبة وكتبت في تعليقها: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أخت محمود وهبة أستحلفكم بالله محمود الورم كسر رقبته وسد مجرى التنفس بيحتاج مسكن من أقوی أنواع المسكنات كل 30 دقيقة تقريبًا كما رأيتم بنفسكم في المناقشة هو بيتألم جامد يا حبيبي".

وأضافت شقيقته :" وإحنا كأهله مالناش نهائي في السوشيال ميديا ولا التكنولوجيا بشكل عام، لو حد يقدر يخاطب المسئولين في الدولة يسفره بره مصر يتعالج يبقوا أکرمتم أصغر واحد في أسرتنا، لو سألتوا أنس ابني هايقول عايز خالو محمود يعيش".

و وصف الأطباء حالة وهبة بـ”الخطرة” حيث يتلقى العلاج بعد إصابته بمرض نادر في يناير الماضي، نتج عن إصابته بسرطان العظام الذي لازمه منذ عامين، وأصبح جسده لا يقوي على مقاومة هذا المرض الخبيث الذي تمكن منه، وجعله يعاني من مشاكل في البلع والتنفس.

تكفل جامعة الأزهر بتكاليف العلاج

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،  وجَّه بتكفل جامعة الأزهر لنفقات علاج الدكتور محمود وهبة، وقد قام بزيارته وفد من جامعة الأزهر بالمستشفى، للاطمئنان على صحته وطمأنته ومتابعة حالته، برئاسة الدكتور سلامة داوُد، رئيس جامعة الأزهر، و رافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل الغريب، عميد كلية التجارة، والدكتور محمد العوضي، عضو هيئة التدريس بكلية التجارة.

وخلال الزيارة، قدَّم رئيس الجامعة التهنئة إلى الباحث بحصوله على درجة الدكتوراه في الإحصاء بكلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، داعيًا المولى عز وجل أن يتم عليه نعمة الشفاء وأن يمتعه بالصحة والعافية، معلنًا تكفل الجامعة بنفقات العلاج كاملة حتى يتعافى ويخرج من المستشفى بإذن الله.

تابع موقع تحيا مصر علي