عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميكالي: الآن أستطيع أن أحلم أنا واللاعبون بالتتويج ببطولة إفريقيا

تحيا مصر

تحدث البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن عبور عقبة زامبيا والتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعدما فاز بهدفين نظيفين بمجموع المباراتين الذهاب والإياب في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وقال ميكالي: " أشكر اللاعبين الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن، حققنا صعودًا مستحقًا جدًا أمام فريق شرس وعنيد خصوصًا على ملعبه ووسط جمهوره المهووس بكرة القدم ".

وأضاف: "قدمنا مباراتين رائعتين وحققنا هدف الصعود، وهي خطوة مهمة نحو حلم الأولمبياد، الآن أستطيع أن أحلم أنا واللاعبون بالتتويج ببطولة إفريقيا، نعم، مصر تستطيع ولدينا جيل واعد ".

وأكمل: "نعمل على إسعاد الجمهور المصري، بذلنا مجهودًا هائلًا ولا يزال ينتظرنا الكثير، واجهنا صعوبات في مباراة الإياب أبرزها أرضية الملعب والجماهير الغفيرة، لكن اللاعبين كانوا أبطالًا ونفذوا المطلوب منهم، انتظروا جيلًا أولمبيًا قويًا".

واختتم تصريحاته قائلًا: " أشكر وزارة الشباب والرياضة على توفير طائرة خاصة وكل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وخصوصا محمد بركات المشرف على المنتخب وكلمة السر في نجاح هذا الجيل، وأشكر جهازي المعاون ". 

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل المنتخبات الثلاثة أصحاب المراكز الأولى مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا في ملحق الأولمبياد.

وتقام النسخة المقبلة من البطولة في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل. 

تأهل منتخب مصر لأمم إفريقيا 

وفاز منتخب مصر الأولمبى على زامبيا بهدفين نظيفين في القاهرة، قبل التعادل سلبيا اليوم في زامبيا.

تشكيل منتخب مصر أمام زامبيا 

ويقود إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، تشكيل المنتخب لمواجهة نظيره الزامبي.

وضم التشكيل العناصر التالية:

في حراسة المرمى: حمزة علاء.

في الدفاع: أحمد عيد، حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد أشرف.

في الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمود صابر، محمد شحاتة.

في الهجوم: إبراهيم عادل، مصطفى سعد ميسي، أسامة فيصل.

وكان قد حقق المنتخب، فوزًا هامًا بثنائية نظيفة على حساب المنتخب الزامبي، في لقاء الذهاب بالقاهرة، لذا فهو يحتاج أن يخرج إما متعادلًا أو فائزا أو حتى خاسرًا بهدف وحيد، حتى يقتنص بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية. 

تابع موقع تحيا مصر علي