عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مديرة صندوق النقد الدولي تؤكد تزايد المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي العالمي

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، في كلمة لها ألقتها في بكين، أن المخاطر التي تحدق بالإستقرار المالي العالمي قد تزايدت، ودعت إلي مواصلة توخي الحذر، رغم تحركات الإقتصادات المتقدمة لتهدئة ضغوط السوق، وأكدت علي وجهة نظرها بأن عام 2023 سيكون عاما أخرا مليئا بالتحديات، مع تباطؤ النمو العالمي للأقل من 3% بسبب تداعيات جائجة كورونا والحرب في أوكرانيا وبالإضافة إلي تشديد السياسة النقدية.

مديرة صندوق النقد الدولي تؤكد تزايد المخاطر التي  تهدد الاستقرار المالي العالمي

وأضافت "جورجيفا" في منتدي التنمية الصيني، أنه حتي مع وجود رؤية مستقبلية أفضل لعام 2024 سيظل النمو العالمي أقل بكثير من متوسطه التاريخي البالغ 3.8% وستظل التوقعات ضعيفة إجمالا.

جدير بالذكر أن ، منتدى التنمية الصيني لعام 2023، ينعقد في بكين إعتبارا من الخامس والعشرين وحتى السابع والعشرين من مارس الجاري، حيث يجتمع المسؤولون من المنظمات الإقتصادية الدولية الكبرى والشركات المصنفة ضمن قائمة فورتشين 500 وكذلك العديد من العلماء المشهورين دوليا.

ويذكر أن منتدى التنمية الصيني للعام الجاري يأتي تحت عنوان "الإنتعاش الإقتصادي : الفرص والتعاون"، وسيركز الحضور على هذا الموضوع لتبادل وجهات النظر بشكل كامل وجمع التوافق بهدف لعب دور إيجابي في دفع الإنتعاش الإقتصادي العالمي، علاوة على ذلك، هي المرة الأولى التي يستأنف فيها المنتدى أعماله بشكل واقعي منذ تفشي وباء كورونا.

وقال "بانغ جين"، نائب رئيس مجلس الإدارة والأمين العام في مؤسسة بحوث التنمية الصينية: "واحدة من أكبر ميزات هذا المنتدى هي صغر الحجم ورفعة المستوى، ويشارك فيه الضيوف من الشركات الدولية، لذا يمكنكم رؤية الكثير من الضيوف ذوي الأهمية الكبيرة في المنتدى، والذين يتبادلون وجهات النظر ويناقشون بعض القضايا الهامة بشأن التنمية الصينية والعالمية تركيزا على عنوان منتدانا".

وتابع "هنا أكثر من مائة مندوب أجنبي يشاركون في هذا المنتدى، يغطون الشركات متعددة الجنسيات في أكثر من عشر صناعات مثل الطاقة والمعادن والمالية والتأمين والمعلومات والإتصالات وتصنيع المعدات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية والسلع الإستهلاكية والخدمات الإستشارية" منتدى التنمية الصيني تنظمه مؤسسة بحوث التنمية الصينية تحت إشراف مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة الصيني، وانعقدت 22 دورة للمنتدى بنجاح منذ إنشائه عام 2000.

تابع موقع تحيا مصر علي