عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار أسعار الفراخ البيضاء فى خامس أيام رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الفراخ اليوم الإثنين تراجع فى الأسعار بعد أن كانت موجة من الارتفاع فى الأسعار قبل شهر رمضان حتى بدأت الانخفاض منذ أول رمضان المبارك، حتى هبطت الاسعار اليوم ما يقارب الخمس جنيهات اليوم وبمعدل 20 جنية على مدار  الخمس ايام الماضية.

تحيا مصر

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

وسجلت اسعار الفراخ البيضاء اليوم الإثنين من 61 حتى 63 جنية فى المزرعة ويضاف إلى سعرها فى المزرعة من خمس إلى عشرة جنيهات فى أسواق التجزئة.

أسعار الفراخ البيضاء فى أسواق التجزئة 

وسجلت اسعار الفراخ البيضاء فى أسواق التجزئة كالتالي:

كيلو الفراخ الابيض  67.5 جنية

الوز  105 

البط البلدي  115جنية

 بانيه وزن كيلو 160 جنية 

كيلو الوراك  90 جنية 

صدور بالعضم  115 جنية

حمام كداب  125 جنية

كبده وقوانص 90 جنية

أزمة أسعار الفراخ

وفى ذات السياق أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، فى وقت سابق، إن أزمة نقص المعروض من الدواجن في الاسواق المصرية كانت ازمة عابرة وانتهت ولن تحدث مرة أخري، وان الاعلاف متوفرة حاليا.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية " الحدث اليوم"، :"الفترة الاخيرة شهدت دخول كميات كبيرة من امهات الدواجن والكتاكيت ، بالتوازي مع دخول الدواجن البرازيلي في السوق ، الامر الذي احدث توازن في الاسواق وزيادة للمعروض ، وبالتالي تؤدي زيادة العرض الي انخفاض السعر".

وأضاف:" شهر رمضان معروف بالسحب الكبير علي الدواجن، وسيتم مواجهته بزيادة المعروض من الانتاج المحلي الدواجن بالاسواق".

أسعار الفراخ البرازيلي 

بينما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية فراخ برازيلي بأسعار مخفضة حيث يصل سعر الفرخة وزن الكيلو و100 جرام اليوم إلى 71.5 جنيه، وتسجل الفراخ البرازيلي المجمدة وزن الكيلو و500 جرام، سعر 90 جنيهًا، وزن الكيلو و200 جرام، إلى 72 جنيهًا، وزن الكيلو و300 جرام، نحو 78 جنيهًا.

تابع موقع تحيا مصر علي