عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حياة خطاب أمام مجلس الشيوخ: تحديات قادرون باختلاف كبيرة ونسبة الـ 5% خير دليل

تحيا مصر

أكدت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية أولت كل الإهتمام لقادرون باختلاف لكن هناك بعض العقبات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة، لذلك تقدمت بطلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر.

تحيا مصر 

 حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب

جاء ذلك خلال استكمال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

و أضافت النائب حياة خطاب: من أهم المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة هى تدريب العاملين الذين يتعاملون مع قادرون باختلاف، اللائحة التنفيذية بقانون الإعاقة وضعت مواد تساعد المعاق للعيش بحياة كريمة في المجتمع لكن بعض العاملين مش قتدرين يفهموا هذه القرارات.

و تابعت عضو مجلس الشيوخ:  بعض الوزارات و الجهات الحكومية لا تطبق  نسبة الـ5% ، معقبة:"لازم المعاق يحس أنه جزء مهم في المجتمع، بالإضافة إلى موضوع بطاقة الخدمات المتكاملة التي تأخذ وقت طويل لاستخراجها ".

تابع موقع تحيا مصر علي