عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العليم الشيخ: نحتاج لإرادة حقيقية لتنفيذ تشريعات ذوى الإعاقة فى مصر

تحيا مصر

قال النائب محمد عبد العليم الشيخ عضو مجلس الشيوخ، نحن لا نحتاج تشريعات و قوانين، بل نحتاج لإرادة حقيقية في تنفيذ القوانين و التشريعات  التي أخذت الوقت و المجهود  في إقرارها.

تحيا مصر 

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب 

جاء ذلك خلال استكمال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

و أضاف عضو مجلس الشيوخ: نحتاج لهيئة لتنفيذ التشريعات التي تصدر من المجالس النيابية، ذوي الهمم هم أهلنا و الفئة الأولى بالرعاية  الدولاة المصرية  و على الرئيس عبد الفتاح السيسي أولت هذه الفئة اهتمام بالغ لكن هناك ما لا يريد تنفيذ هذه الأحكام ، لافتا أن  كل منشأة سواء كانت عامة أو خاصة يعمل بها 20 فرد بأكثر ليس بها 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي