عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدراسته وإعداد تقرير بشأنه

الشيوخ يحيل طلبي مناقشة عامة بشأن مشكلات ذوي الإعاقة للجان النوعية المختصة

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ طلبى المناقشة العامة المقدمين من النائبين حياة خطاب وهشام سويلم بشأن تذليل العقبات والمشكلات التى يواجهها قادرون بأختلاف إلى عدد من اللجان البرلمانية لمناقشته وإعداد تقرير برلماني يعرض على المجلس .

تحيا مصر 

وطالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لجان حقوق  الإنسان  والشباب والتضامن والطاقة والبيئة والاتصالات والشئون الدستورية والتشريعية  بالانعقاد لمناقشة طلبين المناقشة وإعداد تقرير بشأن المشكلات التى يواجهها قادرون بأختلاف ،لاسيما فى ظل وجود قانون منظم لذوي الإعاقة .

طالب النائب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ  بضرورة الأهتمام باحتياجات قادرون بأختلاف وتذليل العقبات التى تواجههم ،لاسيما فى ظل توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بضرورة الأهتمام بذوى الإعاقة .

الشيوخ يحيل طلبي مناقشة عامة بشأن مشكلات ذوي الإعاقة للجان النوعية المختصة 

وقال الدكتور محمود مسلم  : هناك حالة من الوعي داخل المجتمع المصري بذوى الإعاقة ،وربما يرجع السبب فى ذلك إلى حضور  القيادة السياسية لأربع سنوات على التوالي فى حفل "قادرون بأختلاف"،والذى ينظمه الاتحاد المصري للإعاقات برئاسة المهندسة أمل مبدى.

وأشار الدكتور محمود مسلم إلى أن هناك  فجوة بين وعى الشعب وتقديره لذوى الإعاقة والإجراءات الحكومية.مبينا إلى ضرورة تخصيص مستشفيات متخصصة أو اقسام للتعامل مع ذوى الاإعاقة

هناك  فجوة بين وعى الشعب وتقديره لذوى الإعاقة 

ولفت الدكتور محمود مسلم إلى تعاطف   المجتمع  ووعيه الكبير بقضايا ومشكلات قادرون بأختلاف ،وهو ما يستلزم من الحكومة بذل مزيدا من الجهد لحل المشكلات التى تواجههم .

الدراما والاعلام عبروا عن قضايا ذوى الاعاقة بايجابية

وقال خلال الجلسة العامة :الدراما والاعلام عبروا عن قضايا ذوى الاعاقة بايجابية خلال السنوات الاخيرةوهو أمر ملموس ،كما حرص الإعلام على ضم مذيعين ومذيعات من ذوى الإعاقة للمشاركة فى تقديم بعض البرامج التلفزيونية .

 

تابع موقع تحيا مصر علي