عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فايز أبو حرب يثير أزمة معاش الزوجة المعاقة  أمام مجلس الشيوخ

تحيا مصر

أكد النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ، أن ذوي الهمم يمثلون شريحة عريضة من المجتمع المصري، يواجهون العديد من المشكلات التي تؤرق ذويهم،  لافتا أن الخدمات المتكاملة تمس كل معاق لكنهم يعاني في استخراجها .

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب 

جاء ذلك خلال استكمال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف

و كذلك طلب المناقشة المقدم من النائبة حياة خطاب منها حول "استضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه قادرون باختلاف في مصر".

و أضاف النائب فايز أبو حرب: عندنا أكثر من 13 مليون معاق في مصر، لافتا إلى المعاناة الشديدة التي تقع على ذوي الهمم حال استخراجهم البطاقة .

وتابع عضو مجلس الشيوخ: الرئيس السيسي يهتم اهتماما بالغا بذوي الهمم و  في كل لقاءاته يرفع من روحهم المعنوية، معقبا:" ياريت المسئولين في الوزرارات المعنية يكونوا على قدر من المسئولية بالنسبة لهذا الموضوع".

 أزمة معاش  الزوجة المعاقة

و أثار النائب فايز أبو حرب، أزمة معاش  الزوجة المعاقة، مضيفا:" الزوجة المعاقة لا تتساوى مع الزوج في صرف معاش والدها أو والدتها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي