عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد القناوي يرصد صعوبات حصول «قادرون باختلاف» على «كارت الخدمات المتكاملة»

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

رصد النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس حزب العدل، صعوبات تواجه أصحاب القدرات الخاصة، من أجل الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، مشيرا إلى أن الإجراءات صعبة ومكلفة للغاية.

تحيا مصر

ميزانية مالية لتغطية هذه الخدمات

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الاثنين، التي تشهد مواصلة مناقشة ملف تذليل العقبات والمشكلات التي تواجه القادرون باختلاف في مصر، وكذا تطبيـق المـادة رقـم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وقال القناوي إن هناك من يظن أن صعوبات استخراج كارت الخدمات أمر مقصود لعدم وجود ميزانية مالية لتغطية هذه الخدمات، مطالبا بإزالة جميع الصعوبات التي توجه أصحاب القدرات الخاصة في الحصول على كارت الخدمات المتكاملة.

 ذوي الإعاقة البصرية والسمعية يواجهون مشكلات في فتح حسابات خاصة بالبنوك

وتطرق "القناوى" في كلمته إلى نسبة الـ5% التي ينص عليها القانون بشأن توظيف أصحاب القدرات الخاصة، قائلا: "ترد إلينا طلبات ونتواصل مع الجهات المعنية، ولكن لا نجد أي مردود إيجابي" داعيا رفع هذه النسبة من 5% إلى 10%.

وأشار نائب رئيس حزب العدل، إلى أن ذوي الإعاقة البصرية والسمعية يواجهون مشكلات في فتح حسابات خاصة بالبنوك، مقترحا أن يكون داخل البنوك أشخاص مدربون للتعامل معاهم وتيسير الإجراءات لهم.

واختتم النائب أحمد القناوى كلمته بالحديث عن ذوي الإعاقة من  قصر القامة والأقزام، قائلا: "قانون المرور استثناهم من الحصول على رخصة القيادة، وهذا القرار حرم هذة الفئة من قضاء احتياجاتهم اليومية، رغم أن هناك دول كثير تتيح لهم قيادة السيارات".

تابع موقع تحيا مصر علي