عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سهيلة» تتحدى الإعاقة وتصبح أول طالبة إعلام من ذوى الإعاقه بجامعة المنصورة

الطالبة سهيلة
الطالبة سهيلة

«سهيلة محمد حامد متولى» الطالبة بشعبة الإذاعة والتلفزيون بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة تلك الطالبة التي تحدت إعاقتها منذ طفولتها لتحقق حلمها بأن تكون مذيعة تظهر على شاشات التلفزيون حيث بدأ التحدي معاها وهى فى الثانوية العامه والتى حصلت عليها بنسبة 6و98 % بنظام الدمج من ذوى القدرات الخاصة والتى التقاها رئيس الجامعة آنذاك الدكتور أشرف عبد الباسط لتطلب تحقيق رغبتها بالالتحاق بكلية الآداب قسم الاعلام لتبدء رحلة التحدى من جديد لتتفوق طوال الدراسة وتحصل على المركز الأول على دفعتها.

«تحيا مصر» التقى بـ سهيلة والتي أكدت أنها لن تتخلى عن حلمها لتكون مذيعة من ذوى الهمم مشيره إلى أنها تحملت الكثير والكثير من أجل الوصول لذلك الحلم وكل ذلك بمساعدة والدتها نانيس والتى تحملت الكثير طوال السنوات الماضية من أجل تحقيق حلم ابنتها.

ومن جانبها قالت نانيس والدة سهيلة أن ابنتها تعانى منذ طفولتها من التنمر بسبب اعاقتها الا انها صممت أن تقف بجانبها لتحقق لها أحلامها لتكون بجوارها داخل المدرسة مؤكده أنها كانت ترافق ابنتها يوميا للمدرسة حاملة إياها ورغم كل ذلك تمكنت ابنتى من استذكار دروسها والتفوق فى دراستها.

«أصرت على تحقيق حلمها»

وأضافت، أن نجلتها تمكنت من التفوق والحصول على مجموعه ٩٨.٦ ٪ وأن تكون من الأوائل على مستوى الجمهورية لتبدء مرحلة أخرى من القتال وهو رغبتها فى الالتحاق بقسم الإعلام بكلية الآداب لتجد نفسها داخل دائرة التنمر مره اخرى وان هذا القسم لا يمكن أن يلتحق به أحدا من ذوى الهمم.

وأشارت إلى أن نجلتها صممت على الالتحاق بقسم الإعلام لتكون أول طالبة من ذوي الهم في جامعة المنصورة تلتحق بقسم الإذاعة والتلفزيون وعندما علم رئيس الجامعه آنذاك الدكتور أشرف عبد الباسط برغبتها التقاطها وقرر إعطاء كافة التوجيهات للالتحاق بالقسم وبالفعل التحقت وهى الان بالفرقه الرابعة.

واوضحت أن نجلتهة متفوقه فى دراستها فقد حصدت المراكز الأولى على دفعتها خلال السنوات الماضيه كمان اشتركت في برنامج العباقرة معلمه استمرارها فى الكفاح لتحقق حلمها وهى أن تكون اول إعلامية من ذوى الهمم.

تابع موقع تحيا مصر علي