عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي للنجاة من فخ الهلال السوداني بدوري الأبطال؟

تحيا مصر

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته الجماعية استعداداً لمواجهة نظيره الهلال السوداني، مساء يوم السبت المقبل، في مواجهة يترقبها الشارع المصري وبالتحديد جمهور المارد الأحمر، نظرًا لأهميتها، كما أنها حاسمة وفاصلة في استكمال مشوار الفريق في دوري الأبطال.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

المباراة المرتقبة بين الفريقين، ستنطلق في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 1 من أبريل القادم، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي وفي حضور 50 ألف متفرج.

ويدخل الأهلي تلك المواجهة، بدافع تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يضمن تأهله للدور ربع النهائي من البطولة. 

ما يحتاجه الأحمر للهروب من فخ الهلال

المارد الأحمر، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في مواجهتي القطن الكاميروني، تلقى خسارتين أمام كلًا من الهلال السوداني، وصنداونز، وتعادل أيضا أمام الأخير.

يحتاج النادي الأهلي، لتحقيق الفوز بنتيجة الهدف الواحد أو الهدفين، لكن كي لا يصعب اللاعبين مهام التأهل إلى دور ربع النهائي، يجب ألا تتلقى شباكهم أي أهداف وذلك كي يضمنوا التأهل.

إذا استقبل الأهلي هدفًا وأصبحت النتيجة هدفين مقابل هدف، فلن يتأهل في تلك الحالة، وسيصبح مطالبًا بتسجيل هدفًا آخر في مرمى الفريق السوداني حتى تصبح النتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما نادي الهلال، فمهمته أسهل كثيرًا، فأي نتيجة تعادل ستؤهله، كذلك تأخره بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ستتأهل به لدور ربع النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي