عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف علم الدين لـ تحيا مصر: دراسة أبناء الصعيد بجامعات العاصمة الإدارية خطوة للانطلاق نحو بناء دولة حديثة و متطورة

تحيا مصر

أشاد النائب عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية بالعاصمة، قائلا:" تأتي  انطلاقا مع سياسة الدولة بإتاحة المجال لجميع المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، للاستفادة من أفضل الفرص والخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة".

رعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية

و أضاف علم الدين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وتكمن مبادرة رئيس الجمهورية انطلاقا من اهتمامه برعاية الطلاب المتفوقين والموهوبين  ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

 وتابع عضو مجلس الشيوخ: نثمن تلك المبادرة والتى تعتبر هدف أسمى للقيادة السياسية من أجل تنمية ورعاية المواهب الشابة واندماج أبناء الصعيد في الدراسة بالعاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتعزيز المهارات الرقمية والتعلم الذاتي لديهم، فضلًا عن الاهتمام بالنظم الحديثة القائمة على الفهم والبحث.

يدعم بقوة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 

و أشار علم الدين، إلى أن رعاية المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة بالجامعات العالمية سيدعم بقوة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتى أطلقتها وزارة التعليم العالي والتى بدورها سيكون لها مردود كبير على محافظات الصعيد خاصة وعلى الدولة المصرية عامة في كافة القطاعات.

 اهتمام القيادة السياسية بالشباب

و استكمل عضو مجلس الشيوخ: نؤكد على أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب يعد ركيزة أساسية ومهمة للانطلاق نحو بناء مجتمع قادر وواعد لبناء دولة جديدة وحديثة تهتم باستخدام كل الوسائل والسبل لتدعيم الطلاب المتوفقين ودراستهم فى جامعات عالمية تستطيع أن تبني شخصياتهم وإمدادهم بسلاح العلم والتكنولوجيا للانطلاق نحو العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي