عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هو اسم قوس سيدنا محمد الذي رمى به في غزوة أحد؟.. علي جمعة يعلن سؤال اليوم السادس من رمضان

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، السؤال السادس من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم".

تحيا مصر 

وأضاف جمعة، خلال حلقة اليوم من برنامجه "فوق كل ذي علم عليم" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن سؤال الحلقة السادسة هو: "ما هو اسم قوس سيدنا محمد الذي رمى به في غزوة أحد حتى تكسر؟".

وتابع مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء :" الإجابات المتقرحة التي يمكن الاختيار منها الإجابة الصحيحة هي: « البيضاء- الكتوم- السداد».

وأكمل:" سيتم الإعلان عن الفائزين يوميا أثناء إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل وفوق كل ذي علم عليم، يكون من خلال الاتصال على رقم (59 59)، ومدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة".

علي جمعة: صوت الشيخ محمود علي البنا، ملائكي ومثل العسل المصفى

ووصف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، صوت الشيخ محمود علي البنا، بالصوت ملائكي، معقبا:" الناس كانوا يعشقوا أدائه المتميز، حيث أن صوته كان مثل العسل المصفى".

وأضاف جمعة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مصر دولة التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، :" الناس كان بيحصلها حالة من حالات السلطانة والطرب والجنان من صوت الشيخ محمود علي البنا، معقبا:" الراجل اللي كان يسمع صوت البنا كان يقوم يتنطط واللي يغمي عليه واللي عايز يطلع من هدومه".

وتابع:" الأوقاف رأت أن الناس بذلك يخرجوا عن آداب الاستماع والقرآن ولا يتأملوا معاني آيات القرآن الكريم، وتم نقله للمسجد الأحمدي في طنطا، بسبب تفاعل الجمهور معه بهذه الطريقة، وظل به لمدة 25 عامًا، وهناك تذكر دعوة والدته له في صغره أن يكون خادم للسيد أحمد البدوي، فهدأ باله وسكن فؤاده على هذا الحال".

وأكمل:" الشيخ محمود علي البنا، انتقل للقاهرة ابتداءً للاعتماد في الإذاعة ودخل الإذاعة بعمر 22 عام في عام 1948، وعندما عينته الأوقاف في عين الحياة في شارع مصر والسودان، وبعدها تم نقله لمسجد الرفاعي في القلعة، ثم تم نقله لمسجد الحسين وكان سعيد بذلك لكونه عاشق لآل البيت".

تابع موقع تحيا مصر علي