عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الاتحاد السعودي يعلن رحيل هيرفي رينارد عن تدريب المنتخب

تحيا مصر

أعلن الاتحاد السعودي رسميًا رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، عن تدريب المنتخب السعودي بعد ‏الموافقة على طلبه برغبته في عدم اكمال المدة المتبقية من عقده والتي تمتد حتى عام 2027.

وأبلغ رينارد مسؤولو الاتحاد السعودي بقرار رحيله عن صفوف المنتخب السعودي وذهابه إلى تدريب منتخب سيدات فرنسا، إذ رغب صاحب الـ 54 عامًا أن يعود إلى دياره ويحقق النجاحات هناك خاصةً وأن التعاون مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هناك سيعطيه فرصة جيدة لفرض نفسه واسمه على فرق الرجال ولا سيما إجدى الفرق في الدوري الفرنسي أو منتخبات الناشئين الفرنسية. 

بيان الاتحاد السعودي

كانت قد نشرت صحيفة «ليكيب الفرنسية» منذ وقتٍ سابقٍ بعض التقارير الصحفية عن إقتراب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، من تولي مهمة تدريب منتخب سيدات فرنسا ولكنه لم يتواصل مع الإدارة السعودية حتى الآن لفسخ التعاقد بالتراضي.

وتستعد منتخب سيدات فرنسا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم عام 2023، ولم يقم "الذئب" هيرفي رينارد بتدريب أي فريق للسيدات في مسيرته الاحترافية من قبل، وأوضح تقرير الصحيفة الفرنسية أن سيدات منتخب فرنسا سعداء باختيار المدرب صاحب الـ 54 عامًا عن المدربة السابقة كورين دياكر، وفقًا لصحيفة "ليكيب الفرنسية".

 وقاد رينارد، المنتخب السعودي في شهر يوليو 2019 وقاد الأخضر لتحقيق فوز تاريخي في كأس العالم قطر 2022 ضد منتخب الأرجنتين المتوج ببطولة كأس العالم في دور المجموعات بنتيجة 2/1 بعد ريمونتادا تاريخية على أرضٍ عربية. 

وجاءت إقالة المدربة كورين دياكر، بسبب توتر علاقتها مع بعض اللاعبات والقيام بالعديد من المشاكل، حيث أعلنت ويندي رينار قائدة المنتخب اعتزالها الدولي الشهر الماضي وذلك بسبب خلافاتها المتتالية مع المدربة، من بعد ذلك أعلنت كاديدياتو دياني، وزميلتها ماري-أنتوانيت كاتوكو عدم مشاركتهن مع المنتخب في حال استمرار المدربة في منصبها، حيث قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الشهر الماضي إن المشاكل في منتخب السيدات أصبحت غير قابلة للإصلاح، ولذلك تم اتخاذ القرار بإنهاء التعاقد مع دياكر بعد نحو 6 سنوات من تولي المهمة، ويندي رينار قائدة المنتخب انسحبت من المنتخب في ظل وجود إريك بالهيتش المدرب المساعد في دور المدرب المؤقت حتى الآن، كل ذلك وفقًا لتقرير شبكة "ذا أتليتيك". 

تابع موقع تحيا مصر علي