عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن فوز المنتخب برباعية أمام مالاوي: فرحانين بس زعلنا على الشناوي

أحمد موسى
أحمد موسى

هنأ  الإعلامي أحمد موسى، المنتخب الوطني لفوزه أمام مالاوي برباعية نظيفة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

تحيا مصر

وقال موسى، خلال حلقة اليوم من  برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" : "لعبنا مباراة جميلة وفزنا بأربعة أهداف".

موسى: لعبنا مباراة جميلة وفزنا بأربعة أهداف

وأضاف :"لعبنا بأقل مجهود وسجلنا أربع أهداف صلاح كان ولا أجمل وقدم مباراة جميلة للنجم العالمي، ولكن زعلنا على كابتن الشناوي خاصة أن عندنا مباراة مهمة يوم السبت أمام الهلال السوداني".

وكان حقق المنتخب الوطني فوزًا بأربعة أهداف على مالاوي في المباراة التي أقيمت عصر اليوم في مالاوي ليرتفع رصيده إلى 9 أهداف، فيما تعرض الكابتن محمد الشناوي إلى إصابة قبل المباراة المرتقبة أمام الهلال السوداني.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز على نظيره منتخب مالاوي برباعية نظيفة في إطار منافسات الجولة الـ 4 من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 بدولة كوت ديفوار، كان لصلاح النصيب في المساهمة في هدفين منها حيث أحرز هدف وصنع الآخر.

لعب محمد صلاح مع منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا في 4 مباريات تمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 آخرين، أي ساهم في 7 أهداف وهذا يعتبر رقم مميز وكبير لـ "مو" خاصةً إذا استمر على نفس هذه الوتيرة طوال المباريات المتبقية لمنتخب الفراعنة.

رقم محمد صلاح القياسي

محمد صلاح حقق اليوم رقمًا مميزًا أيضًا بعد إحرازه الهدف الثاني في المباراة، حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا برصيد 18 هدف.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 50 هدفًا مع منتخب مصر، ويأتي خلف حسام حسن الذي يحمل حاليا لقب الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدفا سجلها، وخاض محمد صلاح مع منتخب مصر 88 مباراة، سجل خلالهم 50 هدفًا وصنع 27 هدفًا آخرين.

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 هدافين في تاريخ منتخب مصر:حسام حسن- 68 هدفا، محمد صلاح – 50 هدفا، حسن الشاذلي – 42 هدفا، محمد أبو تريكة – 38 هدفا، أحمد حسن – 33 هدفا، عمرو زكي – 30 هدفا، عماد متعب – 28 هدفا، أحمد الكأس – 25 هدفا، محمود الخطيب – 24 هدفا، جمال عبدالحميد – 24 هدفا. 

وجاء تشكيل منتخب مصر كالآتي:- 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد حمدي. 

خط الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو. 

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - عمر مرموش 

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من:- أحمد الشناوي، محمد صبحي، أسامة جلال ، أحمد فتوح، علي جبر، إمام عاشور، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحي، محمود عبد المنعم كهربا، أحمد حسن كوكا. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي