عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالملك: فيتوريا يسير بشكل جيد.. ومصطفى محمد الأفضل في هجوم الفراعنة

فيتوريا
فيتوريا

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك السابق، أن منتخب مصر يسير بشكل جيد مع روي فيتوريا حتى الآن، وهناك ثبات في التشكيل وكرة هجومية جيدة يتم تقديمها تحت قيادة المدرب، مشيرًا إلى أن التغييرات التي يدفع بها في المباريات الأخيرة تكون وفقا لرؤية واستراتيجية خاصة.

تصريحات أحمد عيد عبد الملك بعد فوز المنتخب أمام مالاوي

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "روي فيتوريا فضل بقاء مصطفى محمد حتى يساعده في تسجيل أهداف، أمام منتخب مالاوي الذي كان دفاعه مفتوح في المباراة".

وأضاف: "فيتوريا يبحث عن افضل اللاعبين وينقب عنهم في الأندية المحلية ولازال لديه مشكلة في الظهير الأيمن وهشام صلاح كان خارج اللقاء، ولكن في النهاية لن يتم تقييم الجهاز الفني في الفترة الحالية".

وواصل: "فيتوريا قاد مصر لتحقيق فوز هام أيضا على بلجيكا وديا، قبل كأس العالم 2022، وهم من أفضل المنتخبات ويضم لاعبين مميزين في كل فرق العالم، والآن المنتخب يقدم مستوى جيد في الخمس مباريات التي قادها فيتوريا ومن الطبيعي ألا يكون هناك مبالغة في تقييم المدرب واللاعبين بعد الفوز على مالاوي".

وأكمل: "منتخب مالاوي اتيحت له فرص للتسجيل مرتين بعدما سجل منتخب مصر، وظهرت بعض الهفوات البسيطة دفاعيا، وقادرون على علاجها بسهولة، أما مشاهدة طارق حامد تجعلني اتحسر على لاعبي وسط الزمالك".

وزاد: "محمد هاني لعب بشكل جيد أمام مالاوي، وصنع هدفا رائعا لزيزو في اللقاء، وهو مميز هجوميًا في مركز الظهير الأيمن".

وأتم: "مصطفى محمد مهاجم جيد ويقدم مستوى مقبول مع نانت الفرنسي، ويستحق أن يكون أساسيا في تشكيلة منتخب مصر، ومحمد صلاح كان له دورا كبيرا مع مصطفى في هجوم الفراعنة، بينما كهربا ليس رأس حربة، وتم ضمه نظرا لقلة المهاجمين".

تصريحات فيتوريا بعد فوز منتخب مصر أمام مالاوي 

قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إن المنتخب قدم مباراة رائعة أمام مالاوي اليوم في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، مشيرا إلى أن الفريق لعب بشكل صحيح ونجح في استغلال الهجمات التي لاحت له في المباراة وترجمتها لأهداف.

وتابع فيتوريا في المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أنه يتمنى حظا أوفر لمنتخب مالاوي في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن منتخب مصر كان الأفضل ذهابا وإيابا ويستحق حصد النقاط الست بعد المجهود الكبير الذى بذله جميع اللاعبين.

وأبدى فيتوريا سعادته الكبيرة بتألق محمد صلاح أحد أفضل لاعبى العالم وتسجيله هدفين في مباراتى مالاوي، لكن سعادته الأكبر بالأداء الجماعى للاعبين والفريق ككل.

وتقدم المدير الفني للمنتخب الوطنى بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم للدعم المستمر للفريق وتلبية كافة احتياجاته طوال الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي