عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هاتوا الفوانيس» للمنشد عمر أحمد تحقق نجاحا كبيرا فرحة بشهر رمضان

المنشد الديني عمر
المنشد الديني عمر أحمد

أطلق المنشد الديني، عمر أحمد، أنشودة دينية جديدة بمناسبة شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا، وجاءت الأنشودة باسم: «هاتوا الفوانيس.. دا هلالنا أهو بان».

وحققت الأنشودة الجديدة ناجحًا كبيرًا؛ حيث تفاعل معها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فرحة بقدوم شهر رمضان المبارك.

المنشد الديني عمر أحمد

والمنشد الديني عمر أحمد، يدرس في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، بجانب دراسته بالدفعة الرابعة بمدرسة الإنشاد الديني، في الفترة ما بين عامي 2017 و201 م، تحت رعاية الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين.

الإستفادة من محمود التهامي

ويقول عمر أحمد: إن الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين، أفاده في الكثير من الجوانب في مجال الإنشاد؛ ثم زاده في ذلك تعلمه فنون التسويق على السوشيال ميديا عام 2020 م ، وهو ما ساعد بدوره في رؤية أكبر عدد من الناس لأعماله.

أول حفلات المنشد عمر أحمد

ويلفت المنشد الديني، إلى أن أول حفلة له كانت في مدينة بنها بمحافظة القليويبة، وكانت ناجحة بشكل كبير حيث نفدت التذاكر سريعًا، ثم طبعت تذاكر أخرى ونفدت أيضًا، مشيرًا إلى أنه شارك مع فريق من جامعة الأزهر في مسابقة «إبداع» بمجال الإنشاد الديني في مشاركة الجامعة بها للمرة الأولى، وتمكنوا من حصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية. 

والمنشد عمر أحمد، كان من ضمن المكرمين من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ضمن جموعة من المتميزين والموهوبين في مجال تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الديني، من طلاب الأزهر المشاركين في احتفالية افتتاح المتحف الحربي القومي، واحتفالية الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف.

وعمر أحمد، ينشد من 5 أعوام وأصدر حتى الآن 14 أنشودة؛ من أهمهم: ألبوم «عايشين مع النبي» في عام 2018، وأنشودة «على بعدك قلبي يا طيبة»، و«مكة بلدنا»، و«خدوني والله معاكم يا زوار النبي» التي حققت 3 ملايين مشاهدة في أول أسبوع من طرحها عام 2020.

ويتنمى «عمر»، أن يتمكن من تكوين فرقة كاملة من المداحين لسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن لقب «مداح النبي» - الذي يلقبه به بعض أصدقائه - يسعده جدًا، وأن مقاييس النجاح بالنسبة له ترك أثر طيب لكل من يستمع إليه سواء منشدًا أو مداحًا أو مطربًا، مؤكدًا أن مثله الأعلى في مصر المنشد مصطفي عاطف، ومن خارجها سامي يوسف وماهر زين.

تابع موقع تحيا مصر علي