عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تنظم «درس السيدات» بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية

الأوقاف تنظم درس
الأوقاف تنظم درس السيدات بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجم

نظمت وزارة الأوقاف المصرية، فعاليات «درس السيدات»، للأئمة والواعظات وذلك عقب صلاة الظهر بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصًا على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك، وفي ضوء الاهتمام بدور المرأة في المجتمع.

الأوقاف تنظم درس السيدات بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية

اهتمام الأوقاف بالمرأة

وشهدت دروس السيدات بالمساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر، إقبالًا كبيرًا من السيدات، وإشادة منهن لتخصيص وزارة الأوقاف درسًا لهن بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك، بما يؤكد اهتمام الأوقاف بالمرأة والحرص على نشر الفكر الوسطي المستنير.

الأوقاف تنظم درس السيدات بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية

فعاليات ملتقى الفكر الإسلامي

وفي سياق متصل، عقدت وزارة الأوقاف المصرية فعاليات «ملتقى الفكر الإسلامي»، وذلك في العديد من المساجد الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية، ويأتي هذا في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف وحرصها علي تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك من خلال الفعاليات والأنشطة التي تقام في مساجد مصر لنشر الفكر الإسلامي الصحيح، ومواجهة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

الأوقاف تنظم درس السيدات بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية

حفظ اللسان من الأخلاق الحميدة

وأكد علماء الأوقاف، المشاركون في فعاليات «ملتقى الفكر الإسلامي»، أن حفظ اللسان من الأخلاق الحميدة والصفات الحسنة، وأن حفظ اللسان أمانة ومسئولية، وأنه ينبغي أن لا يتكلم الإنسان بكلمة إلا إذا ترتب عليها مصلحة وتحقق من ورائها خير، وأن من حفظ لسانه عن الكلام الحرام ضمن له رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنة. 

الأوقاف تنظم درس السيدات بجميع المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية

ملتقى الأجيال الرمضاني

كما انطلقت فعاليات برنامج «ملتقى الأجيال الرمضاني»، بمركز الصفا للتنمية الشبابية بحي العمرانية التابع لمحافظة الجيزة، وذلك في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال برامجها المتعددة، وحرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في شهر رمضان المبارك، ومن خلال الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للوصول بثقافة الإسلام الصحيحة إلى جميع شرائح المجتمع وأطيافه، وتعزيز الشراكة الإنسانية والمجتمعية للنهوض بالوطن.

رمضان جمع المصريين على مائدة الإيمان

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن رمضان هذا العام جمع الشعب المصري على مائدة الإيمان والعودة المباركة إلى بيوت الله عز وجل؛ قائلًا: «مرحبا رمضان اللهم تقبل».

تابع موقع تحيا مصر علي