عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندس أمين مسعود يثمن جهود «الحوار الوطني».. ويؤكد: خطوة نحو الجمهورية الجديدة

المهندس أمين مسعود
المهندس أمين مسعود

أشاد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بقرارات مجلس أمناء الحوار الوطني والتي تتعلق بالإعلان عن موعد مقترح لبدء جلسات الحوار الوطني، في الاربعاء 3 مايو 2023، عقب انتهاء أجازات الأعياد.

تحيا مصر

بحث الواقع السياسي وتبادل الرؤي وتحديد المواقف والأولويات التي تصب في صالح المواطن

وأكد "مسعود"، أن القرارات التي خرجت من إدارة مجلس امناء الحوار الوطني والتي تضمنت 4 بنود غاية في الأهمية وتشمل أبرز المطالب الشعبية والسياسية، بمثابة خارطة طريق نحو الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلي أن بدء الجلسات فعلياً بمثابة إنطلاقة قوية وهامة في هذا التوقيت تحديداً، كما ستمثل فرصة ذهبية للاحزاب، لبحث الواقع السياسي وتبادل الرؤي وتحديد المواقف والأولويات التي تصب في صالح المواطن المصري.

دعم بناء الجمهورية الجديدة التى تأملها القيادة السياسية

وقال عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطنى يقدم مقترحات تدعم بناء الجمهورية الجديدة التى تأملها القيادة السياسية، وتحقق أحلام المواطنين خلال الفترة المقبلة، ويجب الإشادة بالحراك السياسى الذى أرسى مبادئه الرئيس السيسى، حيث دعم الديمقراطية الحقيقية من خلال الحوار الوطنى.

الرئيس السيسى يستجيب لمجلس أمناء الحوار الوطني ويوجه بدراسة مقترح مد الإشراف القضائي على الانتخابات

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة المعنية بالدولة بدراسة مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة والأجهزة المهنية بدراسة مقترح إدارة الحوار الوطني بمد الإشراف القضائي على الانتخابات

وكتب الرئيس السيسي، على صفحته الشخصية على فيس بوك: “تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس،و إنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية”.

وتابع: "وجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وألياته التنفيذية".

تابع موقع تحيا مصر علي