عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش اليوم ملف تأجير كورنيش المنيا بالمزاد العلني للمواطنين

 لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم، طلبان الإحاطة المقدمين من النائب على بدوي، وهم كالتالي:-

تحيا مصر

تأجير كورنيش المنيا "بالمزاد العلني" لإقامة بعض المشروعات عليه

الأول: تأجير كورنيش المنيا "بالمزاد العلني" لإقامة بعض المشروعات عليه (مطاعم، كافيهات، وسوبر ماركت) وتنفيذها بشكل عشوائي وإصدار تراخيص تشغيل لها بالرغم من عدم إصدار تراخيص بالبناء، ومدى تأثير ذلك على المشهد العام للكورنيش والمواطنين بالمحافظة.

رصف الطرق الداخلية بقرى محافظة المنيا

الثاني: عدم إعادة الشيء لأصله ورصف الطرق الداخلية بقرى محافظة المنيا، وكذلك الطرق الرئيسية التي تربط القرى ببعضها بالرغم من انتهاء تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي وخاصة قريتي صفط الخمار، وصف الشرقية، فضلاً عن تمسك الجهات المعنية بعدم تنفيذ أية أعمال إلا بعد إدراج مركز المنيا بمبادرة "حياة كريمة".

محلية البرلمان توافق نهائيا على مشروع قانون عودة التوقيت الصيفي لجنة الإدارة المحلية

وقد وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها أمس، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، على أن تعد اللجنة تقريرها عن مشروع القانون للعرض على المجلس خلال الجلسات القادمة.

وجاء نص المادة الأولى بمشروع القانون كالتالى:

"اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ونصت المادة الثانية على أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به في اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وكانت الحكومة قد أكدت أن ذلك يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، وأن عودة التوقيت الصيفى لسعى الحكومة للحصول على أكبر قدر من ترشيد الطاقة، مشيرة إلى أن الدراسات التى تم عملها على مدار الفترة الماضية أثبتت أن تطبيق التوقيت الصيفى يوفر 10% من إجمالى الاستهلاك.

وأضافت أن هذه نسبة التى ستوفر  طاقة كبيرة فى ظل ظرف عالمى يمر به العالم وارتفاع كبير فى أسعار الطاقة والمواد البترولية، موضحا أننا نحتاج هذه المواد لتشغيل محطات توليد الكهرباء والدراسات تثبت وفرة هذه النسبة وهذه وفرة جيدة ونحتاجه فى ظل الارتفاعات الكبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي