عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لويس إنريكي: ارتكبت أخطاء كثيرة.. وأتطلع للعمل في إنجلترا

تحيا مصر

أجرى الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، حوارًا مع صحيفة « آس» الإسبانية عن مفاوضات منتخب البرازيل والأخطاء التي ارتكبها مع المنتخب خلال كأس العالم.

تصريحات انريكي 

وقال إنريكي: " لقد ارتكبت العديد من الأخطاء. أنا لست مهتمًا بمناقشات حول انشغالي بالبث والتفاعل مع الجماهير وما إلى ذلك، بفضل جلسات البث خلال كأس العالم تمكنا من تلقي حب المشجعين، سواء اللاعبين أو أنا. ما تقوله وسائل الإعلام شيء والواقع شيء آخر لقد كانت تجربة إيجابية للغاية".

وبسؤاله عن تدريب منتخب البرازيل أجاب: " لم يتصل بي أحد من البرازيل. وسائل الإعلام تسير بسرعة كبيرة بحيث تصبح الشائعات أخبارًا. أحب اللاعبين ذوي الجودة العالية، وأختارهم دائما. لكنني لا أعرف ما إذا كنت سأكون الأفضل لفريق من هذا المستوى".

وأردف: " لا أعرف متى سأعود إلى التدريب، سيعتمد ذلك على ما إذا كان لدي عروض مثيرة للاهتمام. لكنني استمتع بحياتي ".

العمل في إنجلترا

 وعن العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج" قال: "لدي جاذبية خاصة لإنجلترا ، أود الذهاب إلى إنجلترا للعمل. أتابع أيضًا الفرق الكبيرة في إسبانيا. الدوري الإنجليزي هو دوري مثير للاهتمام. من الواضح أنني متأثر لأنني أرغب في العمل هناك، لكنني لن أذهب إلى أي فريق. أود أن أذهب إلى فريق يمكنه القيام بأشياء مهمة". 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رحيل لويس إنريكي، عن منصبه كمدير فني للمنتخب، وذلك عقب الخسارة من نظيره المغربي، والخروج من بطولة كأس العالم بقطر 2022، حيث ودع منتخب إسبانيا منافسات كأس العالم 2022 على يد نظيره المغرب فى دور الـ 16 من المونديال بفضل ركلات الترجيح.

 وبدأ إنريكي مسيرته مع إسبانيا في مونديال قطر بصورة مثالية بالفوز على كوستاريكا 7-0، قبل التعادل مع ألمانيا 1-1، لكن الشكوك بدأت تراود الجميع بعد هزيمة مفاجئة أمام اليابان 1-2، وتحديدا خلال مواجهة اليابان، عاش المنتخب الإسباني إمكانية الإقصاء من الدور الأول، قبل أن يتأهل إلى دور الـ16 بفضل فوز ألمانيا على كوستاريكا 4-2.

وكان إنريكي قد درب فريق برشلونة منذ عام 2015 حتى عام 2017 واستطاع أن يحرز آخر بطولة دوري أبطال للفريق الكتالوني في عام 2015. 

تابع موقع تحيا مصر علي