عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأزهر» تنظم إفطارا جماعيا للطلاب غير المقيمين بالمدينة بدءا من السبت

تحيا مصر

أعلنت جامعة الأزهر، عن تنظيم إفطار جماعي للطلاب غير المقيمين بالمدينة الجامعية، داخل حرم البنين بمدينة نصر، بدءا من السبت المقبل.

وأوضحت أن ذلك يأتي وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وحرصًا من فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على رعاية الطلاب؛ لكي يتفرغوا للمذاكرة قبل امتحانات النصف فصلي (الميد ترم) للفصل الدراسي الثاني.

 جامعة الأزهر تنظم إفطارا جماعيا للطلاب غير المقيمين بالمدينة بدءا من السبت

وطالبت جامعة الأزهر، الطلاب الراغبين في حضور الإفطار من الطلاب تسجيل الأسماء والتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس من  منسقي الأنشطة الطلابية (منسق طلاب من أجل مصر) بكليته، علمًا بأن الإفطار يقام بالحرم الجامعي بمدينة نصر.

 حرص الأزهر على الاهتمام بطلاب العلم من الغرباء

يأتي هذا الإفطار في إطار حرص الأزهر على الاهتمام بطلاب العلم من الغرباء؛ تنفيذًا لوصية رسول الله -صلى الله عليه وسلم- التي أخبر بها سيدنا أبو سعيد الخُدريُّ، عن رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنَّه قال: «سيَأتيكم أقوامٌ يطلُبونَ العلْمِ، فإذا رأَيْتُموهم، فقولوا لهم: مَرْحبًا مَرْحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأقْنُوهم»، أي: علموهم فهي دلالة واضحة على أهمية إكرام طالب العلم، والإحسان إليه، والاهتمام به؛ حتى يشعر بالطمأنينة التي تمكنه من الاستقرار النفسي لتحصيل العلم.

تابع موقع تحيا مصر علي