عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرتيتا: يجب أن نستمتع بالمباريات المتبقية.. ولا أتحكم في مواجهات الفرق الأخرى

أرتيتا
أرتيتا

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي عن آخر 10 مباريات متبقية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وعن عودة اللاعبين مرة أخرى للتدريبات والترابط الذي يظهر عليهم.

وقال أرتيتا: " لا يمكننا التحكم في نتائج الأندية الأخرى، كل ما يمكننا التحكم فيه هو ما نفعله كل يوم، كيف نلعب وكيف نأخذ قراراتنا داخل الملعب وكيف نتدرب وكيف نتواصل وكيف نتحكم في طاقتنا والرسائل التي نرسلها إلى جمهورنا ". 

وأردف: " الآن يجب أن يتعلق الأمر بالاستمتاع بالجزء الأخير من الموسم، مع الحماس والطاقة والجوع الحقيقي لمواصلة القيام بما فعلناه طوال الأسابيع الـ 28 الأخيرة، وإذا كان ذلك ممكنًا بشكل أفضل ".

وأكمل: " أعتقد أن لدينا أشخاصًا جيدين حقًا، ولدينا لاعبين جيدين أيضًا. إنهم يرغبون طوال الوقت للتحسن والتعلم وأن يكونوا أفضل. إنه لمن دواعي سروري العمل مع هذه المجموعة. إنهم يتابعوننا ويريدون إرضاء الجميع هنا، ويحبون ما يفعلونه، ويحبون العيش مع بعضهم البعض واللعب مع بعضهم البعض. أعتقد أنه يمكنك الشعور بذلك ".

سر تفوق الفريق

وأتبع:" تحقيق الانتصارات خلال الأشهر الماضية يرفع مستويات الثقة تدريجيًا لجعل فريقنا الشاب يشعر بأنهم ينتمون إلى القمة، أعتقد أن روح الفريق التي نشأت في لندن كانت العامل الرئيسي في كل ما نحن فيه منذ مباراة كريستال بالاس في أغسطس".

وقال أرتيتا: " لقد أحببت حقًا ما رأيته في اليوم الأول بعد الإجازة، كان اللاعبون جائعين. أعتقد أن الأشياء التي قطعناها على أنفسنا كان لها تأثير كبير على الفريق من خلال خلق الثقة، والارتقاء بقدرات وقيادة الفريق إلى مستوى مختلف. ثم كان الأمر يتعلق بمحاولة بناء ذلك كل يوم إلى مستوى يمكنك أن تكون في القمة من خلاله وأنه يمكنك الحفاظ عليه".

واختتم تصريحاته قائلًا: " لدينا أيضًا المستوى المناسب من المنافسة والتعاون لأنهم يريدون حقًا مساعدة بعضهم البعض، لكن يتعين عليهم تحدي بعضهم البعض أيضًا لإفادة الفريق ورفع المعايير إلى حيث نريد، ربما يكون السر هو الوحدة والترابط الذي يجمعهم، فهم يحبون قضاء الوقت مع بعضهم البعض ".

ويحتل فريق أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 69 نقطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي