عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب فرنسا للسيدات

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعيين الفرنسي هيرفي رينارد مدربًا لمنتخب فرنسا للسيدات بعد فسخ تعاقده أمس، الأربعاء، مع منتخب السعودية بالتراضي، وصنع رينارد بطولة جيدة في كأس العالم قطر 2022 بعدما تغلب على بطل النسخة المنتخب الأرجنتيني في أولى مبارياتهما في البطولة. 

ونشر الاتحاد الفرنسي بيانًا رسميًا قصيرًا عن تعيين رينارد مدربًا لفريق السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أتى كالتالي: " رينارد هو المدير الفني الجديد لمنتخب فرنسا للسيدات ".

وتولى هيرفي رينارد 4 منتخبات في مسيرته وهم زامبيا وكوت ديفوار والمغرب والسعودية، استطاع أن يتوج مع زامبيا ببطولة إفريقيا 2013 ومع كوت ديفوار بنسخة 2015 أما المغرب فاستطاع أن يصل بها إلى كأس العالم روسيا 2018 وقدم وقتها نسخة رائعة للغاية لكنه خرج من الدور الأول في مجموعة صعبة ضمت إسبانيا والبرتغال وإيران. 

ويقضي هيرفي رينارد مع منتخب سيدات فرنسا حتى أغسطس 2024 ولم يُقم بتدريب هيرفي رينارد أي فريق للسيدات خلال مسيرته التدريبية من قبل، ويخوض المنتخب الفرنسي للسيدات نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

 وتولى صاحب الـ 54 عامًا الإدارة الفنية لمنتخب سيدات فرنسا خلفًا لـ كورين دياكر التي تمت إقالتها من منصبها بعد خلافات كبيرة مع لاعبات منتخب فرنسا، حيث أعلنت ويندي رينارد قائدة الفريق اعتزالها الدولي قبل أسابيع بسبب خلافاتها مع المدربة، بعدها أعلنت كاديدياتو دياني وزميلتها ماري أنتوانيت كاتوكو عدم مشاركتهن مع المنتخب إذا استمرت المدربة في منصب المدير الفني.

وأوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن المشاكل في منتخب السيدات أصبحت صعبة وإصلاحها أمر ليس بالسهل أبدًا ولذلك تم اتخاذ القرار بإنهاء مهمة دياكر بعد نحو 6 سنوات من تولي المهمة.

أرقام هيرفي رينارد مع منتخب السعودية 

عدد المباريات: 35 مباراة.

عدد الانتصارات: 17.

عدد مرات التعادل: 11.

عدد مرات الخسارة:7.

عدد اللاعبين المستخدمين: 59 لاعبا.

متوسط الأهداف في المباراة: 1.32 هدف. 

ألقاب هيرفي رينارد

حقق كأس أمم إفريقيا مع منتخب زامبيا عام 2013، كما حقق أيضًا بطولة إفريقيا ذاتها مع منتخب كوت ديفوار “ ساحل العاج” عام 2015 وحقق البطولة الغائبة عن الأفيال الإيفوارية. 

تابع موقع تحيا مصر علي