عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبي حُبس مع أسدين ولم يأكلاه؟ علي جمعة يعلن سؤال اليوم الثامن من رمضان.. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن السؤال الثامن من مسابقة برنامج "وفوق كل ذي علم عليم ".

تحيا مصر

وأضاف جمعة، خلال حلقة اليوم من برنامجه "وفوق كل ذي علم عليم" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، :" سؤال الحلقة الثامنة هو: "من هو نبي الله الذي حبسه في البئر مع أسدين لمدة 5 أيام ولم يأكلاه".

علي جمعة: الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه

وتابع:" يتم الإعلان عن الفائزين يوميًا أثناء إذاعة البرنامج، وللاشتراك في المسابقة الدينية اليومية لبرنامج وفوق كل ذي علم عليم، يتم الاتصال على رقم (59 59)".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، أن مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي، ويحصل الفائز على جائزة قدرها 10000 جنيه، مقدمة من مؤسسة أبو العينين الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى الدخول على سحب لرحلة عمرة.

وفي وقت سابق، قال الشيخ علي جمعة، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، عن الشيخ علي محمود، إن الشيخ علي محمود  تعلم التلحين وأبحر في العلم علي يد الشيخ  إبراهيم المغربي وهو أحد علماء الأزهر وعلماء القراءات وتتلمذعلى يده أم كلثوم وأسمهان .

وأضاف جمعة، خلال لقائه ببرنامج مصر دولة التلاوة، المذاع على القناة الأولى المصرية ؛ بالقول: " الشيخ علي محمود تتلمذ على يده عبد الوهاب والشيخ محمد رفعت، رغم أن الفارق بينهما في العمر لم يتخط عامين".

جمعة: الشيخ علي محمود تتلمذ على يده عبدالوهاب والشيخ محمد رفعت

وتابع: "تتلمذت على يده أم كلثوم كوكب الشرق، والفنانة أسمهان، وشيخ المشايخ درويش الحريري".

وأوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الشيخ علي محمود، تميز في تلاوة القرآن والإنشاد فكان سيدا للقراء وإماما للمنشدين، وكان أسطورة كل العصور.

وأضاف جمعة،" الشيخ علي محمود، امتلك صوتا يستند إلى معرفة موسوعية بالأصوات والألحان".

تابع موقع تحيا مصر علي