عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم.. تفاصيل خاصة من داخل غرفة الرعاية المركزة

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

حصل «تحيا مصر»، على التفاصيل الكاملة لـ الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء الحالي، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وكيف أصيب بوعكة صحيحة ثم دخوله إلى إحدى مستشفيات جمهورية مالطا، قبل نقله إلى القاهرة على متن طائرة مجهزة طبيًا بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وقال عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، استقرت عقب مرور ساعات من تواجده داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وذلك بعد وصوله في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، إلى مصر على متن طائرة مجهزة طبيًا بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»: إن ساعات الخطر مرت، وأصبحت الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، مستقرة وآمنة تمامًا، وأنه منذ وصوله إلى مصر ودخوله المستشفى وهو يتلقى رعاية صحية على أعلى مستوى، والأطباء يتابعون حالته لحظة بلحظة.

داخل غرفة الرعاية المركزة

وتابع «هندي»: أنه حريص على متابعة الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، ولذلك كان متواجدًا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة داخل غرفة الرعاية المركزة المحجوز بها عضو هيئة كبار علماء الأزهر؛ قائًلا: «فضيلة الدكتور حالته الصحية مستقرة، وتحدثت معه أثناء تواجدي في غرفة الرعاية المركزة، واطمأنيت عليه، وهو بخير وفي تحسن مستمر».

موعد خروج الدكتور أحمد عمر هاشم من المستشفى

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تصريحاته الخاصة لـ «تحيا مصر»، أن الأطباء يتابعون الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، متابعة دقيقة، ويولونه كل سبل الرعاية، وأكدوا استقرار حالته الصحية وتحسنه بشكل ملموس وملحوظ؛ إلا أنهم حتى الآن لم يُحددوا موعد خروجه من المستشفى، والسبب وراء هذا هو انتظار نتائج التحاليل والأشعة والفحوصات الطبية التي أجريت له للإطمئنان التام على حالته قبل السماح له بالخروج من المستشفى.

تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وكشف مصدر كان مرافقًا للدكتور أحمد عمر هاشم، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»: أن الدكتور أحمد عمر هاشم، كان متوجهًا برفقة الدكتور محمد أبو هاشم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، لحضور مؤتمر ديني في دولة الجزائر، وفجأة وهو على متن الطائرة لوحظ أنه بدأ يعاني من مشاكل في التنفس وبعد مرور دقائق تعرض للإغماء مما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط الاضطراري في دولة مالطا التي كان مطارها هو أقرب مطار في تلك الأثناء.

وتابع المصدر: وعلى الفور توصلنا مع القنصلية المصرية بدولة مالطا، وتحرك القنصل المصري على الفور وتم نقل الدكتور أحمد هاشم إلى إحدى المستشفيات بمالطا لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وأكد المصدر، أن القنصل المصري بمالطا تواصل مع الخارجية المصرية، وأجرى هو – وآخرون - عدة اتصالات أبلغت - على إثرها - رئاسة الجمهورية؛ حيث علمنا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال طائرة طبية خاصة ومجهزة بأعلى الإمكانيات الطبية، لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم إلى القاهرة.

وأوضح المصدر، أنه بمجرد وصول الطائرة المجهزة طبيًا إلى مالطا تم نقل الدكتور أحمد عمر هاشم، إليها وعاد على متنها إلى مصر ودخل إلى إحدى المستشفيات الخاصة، واحتجز داخل غرفة الرعاية المركزة، وبعد ساعات قليلة من تلقيه العلاج وخضوعه لرعاية صحية على أعلى مستوى استقرت حالته الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي