عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: «الوطنية للتدريب» جهاز محايد لا ينتمي لليمين أو اليسار

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المسشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب، هيئة علمية تدريبية مهمتها الأساسية إعداد الكوادر المصرية المدنية للقيادة وتدريبهم على اكتساب المهارات اللازمة لتحمل المسؤولية الوطنية، مشيرًا إلى أن نموذج الأكاديمية متبع في كثير من دول العالم، وهو نموذج ناجح، وهناك جهاز مماثل في فرنسا ومعظم قيادات الدولة خريجة من هذا الجهاز.

وأضاف "فوزي"، في لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية، أن تكليف الأكاديمية باحتضان أعمال الحوار الوطني، له أكثر من رسالة، أولا أن الرئيس هو الداعي والراعي للحوار الوطني، وأيضًا هو رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب، وهذه الرسالة أن الحوار الوطني برعاية الرئيس كدعوة وكمؤسسة.

المستشار محمود فوزي: «الوطنية للتدريب» جهاز محايد لا ينتمي لليمين أو اليسار

وأشار إلى أن الأكاديمية جهاز مؤهل تمامًا في قاعاته وأداوته اللوجسيتة لاحتضان مثل هذه الفعاليات، إضافة إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب جهاز محايد لا ينتمي إلى يمين أو يسار، وإنما ينتمي فقط إلى الدولة المصرية، ولا يتدخل في تفاصيل الحوار وإنما يحتضنه لتسهيل أعماله وفعالياته.

وتابع: "نتوجه بالشكر للأكيديمة الوطنية للتدريب، وعلى رأسهم الدكتورة رشا راغب، على كل المجهود الذي تم توفيره لمجلس أمناء الحوار الوطني".

الرئيس السيسي يوجه بدراسة مقترح إدارة الحوار الوطني بمد الإشراف القضائي على الانتخابات

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة والأجهزة المعنية بالدولة بدراسة مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، بمد الإشراف القضائي على الانتخابات والاستفتاءات.

وكتب الرئيس السيسي، على صفحته الشخصية على فيس بوك: “تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس،و إنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية”.

تابع موقع تحيا مصر علي