عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: المحليات ضمن الموضوعات المدرجة في الحوار الوطني بلجنة مستقلة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي في لقاءه مع القاهرة الإخبارية

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن ملف المحليات من ضمن الموضوعات المدرجة في قضايا الحوار الوطني بلجنة مستقلة، وجميع المتحدثين فيها من الشباب والمتخصصين.

المستشار محمود فوزي: المحليات ضمن الموضوعات المدرجة في الحوار الوطني بلجنة مستقلة

وأضاف "فوزي"، خلال "لقاء خاص"، على قناة القاهرة الإخبارية، أن لجنة المحليات سوف تناقش عددًا من القضايا، منها انتخابات المحليات، والتي يحمل خصوصية في ظل ما نص عليه الدستور المصري من نسب تشكيل المجالس الشعبية المحلية بحيث يعكس تمثيل جنيع المصريين، لافتًا إلى أن المجالس الشعبية المحلية تحتاج إلى 52 ألف عضو منتخب، غير المرشح، ونريد من يشغل تلك العضوية.

وأضاف رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن هناك من ضمن الأعمال التي سيتم مناقتها هي: ما هي أفضل وسيلة للإدارة المحلية، الأجهزة والعلافة بين الأجعهزة المحلية وببعضها، وما هي وضع محافظة القاهرة، إضافة إلى التمويل.

المستشار محمود فوزي: مما يميز الحوار الوطني أنه يشمل جميع المصريين

قال المستشار محمود فوزي، إن الحوار الوطني يشمل جميع المصريين، إلا من أدين أو أدرج أو تلوثت يده بدماء المصريين، أو الجماعات الإرهابية أو غير المؤمن بالدولة المصرية والدستوري المصري.

وأشار إلى أن هناك مواطنون أرسلوا رؤى سيكون أصحابها موجودين، وهناك جهات يجب أن تكون ممثلة، سواء نقابات أو اتحادات أو جمعيات، أصحابها وممثليها سيكونون مشاركين أيضا، كما أن هناك ترشيحات من مجلس الأمناء ومن مقرري ومقرري مساعدي اللجان.

وبين رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار يشمل الجميع من سياسيين واقتصاديين ومجمتع مدني وأهلي وقطاع خاص وأحزاب، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني حوار قضايا وليس حوار أشخاص، فهناك مواطنون عاديون قدموا قضايا رأوا، وسيفاجئون خلال مناقشات الحوار الوطني، بدعوتهم للحضور.

وحول استضافة الأكاديمية الوطنية للتدريب، للحوار الوطني، قال إن  تكليف الأكاديمية باحتضان أعمال الحوار الوطني، له أكثر من رسالة، أولا أن الرئيس هو الداعي والراعي للحوار الوطني، وأيضًا هو رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب، وهذه الرسالة أن الحوار الوطني برعاية الرئيس كدعوة وكمؤسسة.

تابع موقع تحيا مصر علي