عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فأل خير.. ماذا يفعل الأهلي على استاد القاهرة في مبارياته الإفريقية؟

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره الهلال السوداني، مساء غد السبت وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء السبت الموافق الأول من أبريل المقبل، على استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف متفرج.

وارتبط مصير الأهلي بفريق الهلال السوداني، حيث بات مطالبًا بتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة حتى يضمن تأهله للدور ربع النهائي من البطولة.

ماذا يفعل الأهلي على استاد القاهرة الدولي

ويستضيف استاد القاهرة الدولي هذا اللقاء المرتقب، ويعد هذا الملعب فأل خير بالنسبة للنادي الأهلي بالتحديد في مبارياته الإفريقية.

وخلال السطور التالية نسلط الضوء على نتائج مباريات الأهلي الإفريقية ذات الأهمية على استاد القاهرة الدولي:

مايو 2010

مباراة حاسمة جمعت بين النادي الأهلي ونظيره الاتحاد الليبي، وقتها حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتمكن من التأهل إلى الدور التالي في البطولة.

فبراير 2014

 حقق الفريق الأحمر، بطولة السوبر الأفريقي، بعد الفوز على حساب فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

ديسمبر 2014 

تُوج الأهلي بالبطولة الأولى والوحيدة في تاريخه، وهي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما فاز بنتيجة هدف دون رد على حساب فريق سيوي سبورت، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

فبراير 2020 

ومواصلة للنتائج الإيجابية التي حققها النادي الأهلي على ملعب القاهرة الدولي، فقد تمكن من تحقيق الفوز على حساب فريق صنداونز الجنوب أفريقي، بنتيجة هدفين نظيفين، خلال مواجهة دور ربع النهائي من البطولة التي حققها في الأخير بعد الفوز على حساب نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء القرن الشهير الذي جمع بينهما نهاية نوفمبر من عام 2020.

27 نوفمبر لعام 2020 

يعد هذا التاريخ من ضمن التواريخ العالقة في أذهان جماهير القلعة الحمراء، حيث تمكن الفريق الأحمر من الفوز بلقبه التاسع بعد الفوز على حساب الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي