عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس لمجند لا يجيد القراءة و الكتابة: مش هتخرج من الجيش غير لما تاخد الشهادة.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

سأل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد أفراد جنود الجيش الثالث الميداني، خلال جولة تفقدية أجراها للارتكازات الأمنية بشرق القناة قائلا: "إنت منين، وبقالك قد إيه في الجيش"، فرد الجندي: “من شبرا الخيمة، وبقالي سنتين في الجيش"، فسأله الرئيس: "بتقرأ وتكتب"، فقال الجندي: "بقرأ وأكتب على قدي، وبعرف أتعامل مع التليفون"، ليعقب الرئيس السيسي بالضحك على رد المجند.

تحيا مصر

وأضاف الجندي: "في كتير من زملائي بيساعدوني واتحسنت كتير"، فخاطب الرئيس السيسي أحد زملاءه: "باسل.. الـ 10 شهور اللي فاضلين في فترة جيشه مسئوليتك، ولازم ياخد شهادة قبل ما يطلع من الجيش، أنا هسأل عليه وهياخد الشهادة".

السيسي: أزمة الدولار ستنتهي

وتابع مخاطبا الجندي الذي لا يجيد القراءة والكتابة: "شكلك نبيه، مضيعش ساعة منك إنك تتعلم وتاخد شهادة".

وفي سياق أخر أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أزمة الدولار سوف تنتهي وتحكي في التاريخ كما حدث في أزمة الإرهاب والتي أصبحت الآن جزء من التاريخ فقط.

السيسي: أنا عشت أحلي أيام حياتي شرق القناة

واستعاد الرئيس، خلال تفقده الارتكازات الأمنية بشرق القناة، اليوم السبت، ذكريات تخرجه، بالقول:" أنا بعد تخرجي في الكلية الحربية عملت بشرق القناة وعشت في تلك الفترة أحلي أيام حياتي".

ووجه الرئيس، حديثه الي جنود الارتكازات الأمنية بشرق القناة "الناس كانت بتقول امتى أزمة الإرهاب هتخلص من ١٠ سنين .. واهي خلصت بيكم".

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الارتكازات الأمنية بشرق القناة، والتقى مقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وعدد من مقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانيين.

القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانيين.

وتابع "السيسي": "سعيد بوجودي وسط أبنائي من مقاتلي القوات المسلحة المصرية شرق قناة السويس على أرض سيناء الغالية، وفخور بكفاءتهم واستعدادهم القتالي العالي".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الشعب المصري العظيم يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعًا عن أمن مصر وسلامتها، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة يمثلون امتدادًا لجيل أكتوبر في تأدية واجبهم بأعلى مستويات التفاني والإخلاص والكفاءة من أجل الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته وتعزيز مسيرته نحو مزيد من الاستقرار والتقدم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي