عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما أخطر شيء في الدين الإسلامي؟.. د. حسام موافي يجيب..فيديو

تحيا مصر

قال  الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في كلية قصر العيني، إن أخطر ما في الدين الإسلامي منذ بدايته هى النية هى أخطر شىء في الدين الإسلامي.

تحيا مصر

أخطر شىء في الدين الإسلامي

وأضاف أثناء برنامج "ربي زدني علمًا"، على صدى البلد، أن الرسول محمد "صل الله عليه وسلم" عندما توفى إلى رحمة مولاه يوم الاثنين جاءت الجمعة ولم يكن لدى أحد من الصحابة الجرأة على خلافة الرسول والصعود للمنبر، قائلاً: تنحى جميع الصحابة إلا أن القوي الوحيد جسدًا وعقلًا وقلبًا كان سيدنا عُمر صعد على المنبر وقال خطبة قصيرة جدًا لا تتعدى 4 دقائق.

إنما الأعمال بالنيات

وأكد أستاذ الحالات الحرجة في كلية قصر العيني،  أن سيدنا عمر تحدث في خطبته عن حديث للرسول محمد: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه".

وتابع:  أنه عند تفسير الحديث نرى أن الأعمال مرتبطة بالنيات، فالعمل الصالح يحتاج إلى نية صالحة وليست نية فاسدة.

وفي سياق أخر طالب الدكتور حسام موافى، السيدات بالحرص على خدمة أهل الزوج.

وأضاف موافي  خلال برنامجه "ربي زدني علمًا" المذاع اليوم الجمعة عبر فضائية "صدى البلد"، بأنه تلقى  اتصالًا من سيدة تُخبره بأنها عاشت مع أهل زوجها لمدة 20 سنة، ليرد عليها قائلًا: "تصدقي بالله جايز دا يكون سبب دخولك الجنة".

موافي: الله عز وجل عدد معجزاته في سورة الروم

وتابع: "لو كان نصيبك الجنة فإن الـ20 سنة اللي خدمتي فيهم أهل زوجك سيكونوا أقوى من صلاتك وحجتك لأن الله عز وجل أمر بالمودة والرحمة".

وأكمل: "هيكون ليكي الجنة بخدمة حماكي وحماتك"، معقبا: الله عز وجل عدد معجزاته في سورة الروم، ومنها قوله تعالى: ﴿ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون﴾.

تابع موقع تحيا مصر علي