عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي بحضور حنفي جبالي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والسفير أحمد الدليمي، سفير جمهورية العراق بالقاهرة.

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي بحضور حنفي جبالي

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس مجلس النواب العراقي، طالباً نقل تحياته إلى شقيقيه الرئيس عبد اللطيف رشيد ومحمد شياع السوداني رئيس الوزراء، ومؤكداً ما تتميز به العلاقات المصرية العراقية من خصوصية، وحرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة الرسمية والشعبية، خاصةً في ظل قوة الدفع الحالية التي تشهدها العلاقات المشتركة وتبادل الزيارات لكبار المسئولين بالبلدين، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع مملكة الأردن الشقيقة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بتفقد الإرتكازات الأمنية بنطاق قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وذلك للإطمئنان على الحالة المعنيوية والأحوال المعيشية والإدارية للمقاتلين لعناصر القوات المسلحة، معربًا عن تقديره لجهودم وتضحياتهم، للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

من سيناء.. الرئيس السيسي يحيى ذكرى العاشر من رمضان.. ورسائل قوية خلال لقاءه بقادة قوات شرق القناة

أعقب ذلك توجه الرئيس السيسي إلى مركز العلميات الدائم لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب لمتابعة الحالة الأمنية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن عرض الخطط والقرارات المنفذة لتحقيق المناخ الآمن بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع عملية التنمية المتكاملة التي تقوم بها الدولة المصرية  لشتى مناحي الحياة بسيناء.

كما التقى الرئيس السيسي القادة والضباط وضباط الصف والجنود من مقاتلي قيادة قوات شرق مكافحة الإرهاب والجيشين الثاني والثالث الميادنيين، وأشاد خلال اللقاء بالجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار بتلك الرقعة الغالية من أرض الوطن.

ووجه الرئيس السيسي التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى شهدائها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء، مشيرًا إلى تقدير الشعب المصري العظيم لما حققه مقاتولا القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل من بطولات للقضاء على الإرهاب وتطهير أراضي سيناء الذين سطروا أعظم ملاحم البطولة والفداء جنبا إلى جنب مع قواتهم المسلحة مما كان له بالغ الأثر في توفير المناخ الآمن بما يمكن الدولة المصرية من تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة بمختلف المجالات على أرض سيناء الحبيبية، كما شارك الرئيس السيسي المقاتلين تناول الإفطار.

ووثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود أهالي سيناء، والتي تضافرت مع جهود أجهزة الدولة، والتي أدت إلى نتيجة ونجاح كبير بالقضاء على الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي