عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأهله على حساب الهلال.. ماذا قدم لاعبو الأهلي في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال ؟

تحيا مصر

خطف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطاقة التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز بثلاثية نظيفة، على حساب نظيره الهلال السوداني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

سجل ثلاثية الأهلي كلًا من محمود عبد المنعم كهربا، وحسين الشحات هدفين، وقادوا الفريق الأحمر للتأهل للمرة السابعة والعشرين لدور ربع النهائي وللمرة السابعة على التوالي.

وينتظر الأهلي، إجراء قرعة دور الثمانية، مساء الأربعاء المقبل الموافق 5 من أبريل القادم، لكي يعرف منافسه في هذا الدور، والذي قد يكون إما الترجي التونسي، الوداد المغربي، أو الرجاء البيضاوي المغربي.

ماذا قدم الأهلي في دور المجموعات

بعد أن أسدل الستار على مشوار المارد الأحمر في دور المجموعات، دعونا نسلط الضوء على مشوار الفريق في هذا الدور: 

واستهل النادي الأهلي، مشواره في البطولة بمواجهة فريق الهلال السوداني، وتلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد.

وفي لقاء الجولة الثانية، تعادل بنتيجة هدفين لمثلهما أمام نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، ثم تفوق بثلاثية نظيفة على حساب فريق القطن الكاميروني.

وفي لقاءه الرابع أمام فريق صنداونز، تلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، وعقدت تلك الهزيمة من موقفه في المجموعة، لكنه سرعان ما استعاد توازنه وتمكن من اكتساح فريق القطن الكاميروني، برباعية نظيفة، وانتظر نتيجة مباراة الهلال السوداني وصنداونز، والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1.

واخيرا حقق فوزًا بثلاثية على حساب الفريق الهلالي مساء أمس السبت.

تابع موقع تحيا مصر علي