عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول سفينة مساعدات إماراتية إلي ميناء اللاذقية بسوريا

سفينة مساعدات إماراتية
سفينة مساعدات إماراتية

وصلت سفينة مساعدات إماراتية، اليوم الأحد، إلى ميناء اللاذقية بسوريا، وهي الثانية من نوعها منذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فى فبراير الماضي. 

تحيا مصر

وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى سوريا

وتعد السفينة الثانية هى الأكبر من نوعها حيث تحمل أكثر من 2.215 طن عبارة 1.040 طن مواد غذائية، و 600 طن مواد إغاثية، بالإضافة إلى 573 طن مواد بناء.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، أن هذه الشحنة تأتي امتداد للمساعدات الإماراتية، المستمرة من خلال الجسر الجوي المتواصل منذ وقع الزلزال الشهر الماضي. 
 

ويذكر أنه فى وقت سابق من هذا الشهر، أفادت وكالة "سانا" السورية بوصول ألف طن من المساعدات والمواد الإغاثية إلى مرفأ اللاذقية بسوريا، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي. 

وذكر المتحدث باسم الهلال الأحمر الإماراتي، محمد الجنيبي وقت ذاك، بأن السفينة محملة بألف طن من المساعدات الإغاثية التى تم توزيعها على أكثر من 37 ألف طرد. وأضاف الجنيبي أنه:" سيتم توزيع هذه المساعدات على المتضررين من الزلزال بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري".

الإمارات تقدم مساعدات بقيمة 50 مليون دولار إلى سوريا

وفى فبراير الماضي، أعلنت الإمارات بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا. وذلك  بناء على أوامر من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية وأرسلت الإمارات إلى سوريا 38 طائرة تحمل قرابة 1.243 طنا من المساعدات الغذائية والطبية إضافة إلى 2893 خيمة لإيواء نحو 20 ألف شخص. كما أرسلت فريق للبحث والإنقاذ مكون من 42 شخص لمساعدة فى مهام البحث والإنقاذ فى المناطق التى تضررت بسبب الزلزال.

ومنذ الزلزال المدمر الذي وقع فى فبراير الماضي وضرب كل من سوريا وتركيا، شهدت تحسن فى العلاقات بين الدول العربية وسوريا، فالأحد الماضي قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة الإمارات والتقى بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتأتي الزيارة بعد جولة قام بها وزير الخارجية الإماراتي إلى سوريا ولقاء نظيره السوري والرئيس بشار الأسد وتوصيل رسائل تعزية ودعوات لإعادة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين. وأمس قام وزير الخارجية السوري بزيارة مصر وكان ذلك بعد زيارة قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى دمشق.

تابع موقع تحيا مصر علي