عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة روسيا.. الرئيس السوري يصل إلى الإمارات

الرئيس الإماراتي
الرئيس الإماراتي - الرئيس السوري

وصل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، إلى الإمارات، في زيارة رسمية ترافقه خلالها السيدة الأولى أسماء الأسد.

تحيا مصر

بشار الأسد فى الإمارات

وكان في استقبال الرئيس السوري لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما ذكرته الرئاسة السورية فى بيان  لها على تويتر، توجه الأسد إلى "قصر الوطن" لبدء المحادثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، 

ورافقت طائرة الرئيس الأسد لدى دخولها أجواء دولة الإمارات عدة طائرات حربية ترحيباً بزيارة الرئيس السوري.

ووفق  ماجاء فى بيان الرئاسة السورية عبر صفحتها الرسمية على تويتر، ستلتقي السيدة أسماء الأسد مع "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولدى وصول موكبه لقصر الوطن جرت للرئيس بشار الأسد مراسم استقبال رسمية، حيث رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الأسد إلى منصة الشرف وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسيادته.

مساعدات إماراتية لسوريا

كانت الإمارات ضمن الدول التى قدمت مساعدات لسوريا عقب الزلزال المدمر الذي ضربها وتركيا فى نوفمبر الماضي وأسفر عنه سقوط آلاف القتلى والضحايا إذ قامت بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال وغير ذلك من المساعدات وإرسال طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية وقبل زيارة الرئيس السوري للإمارات  قام وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة دمشق، لبحث تداعيات وآثار الزلزال الذي ضرب البلاد.

بشار الأسد فى روسيا 

وتأتى زيارة الأسد إلى الإمارات بعد زيارته إلى روسيا  ولقاءه بالرئيس الروسي  فلاديمير بوتين وصل الرئيس السوري بشار الأسد،  وكانت هذه الزيارة هى الأولى للأسد خارج الشرق الأوسط منذ الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا الشهر الماضي وكان أخر لقاء بين بوتين والأسد فى سبتمبر 2021، عندما تواجد الرئيس السوري فى روسيا بزيارة رسمية . 

وتحتفظ  روسيا بوجود عسكري على الأراضي السورية منذ الحرب الأهلية التى اندلعت فى عام 2011، وتعتبر روسيا حليفاً قوي لنظام الأسد ودعمته عسكريا من خلال شن ضربات جوية على المناطق التى تسيطر عليها المعارضة. 

تابع موقع تحيا مصر علي