عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيوكاسل يفوز على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

حقق فريق نيوكاسل فوزًا كبيرًا وغاليًا على نظيره مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج ".

أهداف المباراة

 جاءت أولى أهداف المباراة عن طريق اللاعب جوي ويلوك في الدقيقة 65 بعد كرة عرضية من ألان سان ماكسيمان إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جوي ويلوك براسية من داخل منطقة الجزاء سكنت المرمى، ثم أحرز كالوم ويلسون الهدف الثاني بالدقيقة 88 بعد ركلة حرة من جهة اليمين بالقرب من منطقة الجزاء نفذها كيران تريبير عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابها كالوم ويسلون براسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى. 

بتلك النتيجة ارتفع رصيد فريق نيوكاسل يونايتد إلى النقطة الـ 50 بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 50 أيضًا ولكن بالمركز الرابع.

موقف ليفربول

بعد انتصار نيوكاسل يونايتد على مانشستر يونايتد، تضاءلت فرص ليفربول باللحاق إلى المركز الرابع والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة الأخيرة أمام مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف وأمام بورنموث بهدف نظيف في الجولة التي سبقتها.

نهائي كأس الرابطة

سجل هدفي فوز الشياطين الحمر وتتويجه بالكأس السادسة في تاريخه، كلًا من كاسيميرو عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، وسفين بوتمان، لاعب نيوكاسل بالخطأ في مرماه، وذلك عند الدقيقة 39 من نفس الشوط.

شهد بداية اللقاء خاصةً الدقيقة الثالثة تسديدة من اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب فريق مانشستر يونايتد من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بدفاع نيوكاسل ومرت إلى ركلة ركنية، ثم شهد اللقاء بطاقة صفراء من نصيب ديوجو دالوت، لاعب فريق مانشستر يونايتد بعد تدخل قوي في منتصف الملعب، كرة عرضية من الظهير الأيسر لوك شاو، من جهة اليسار قابلها كاسيميرو برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى في الدقيقة 34، ثم أتت تسديدة قوية من الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، بالقدم اليسرى من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى منتصف المرمى.

وجاء تشكيل المباراة كالآتي:-

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا 

في خط الدفاع: لوك شو – مارتينيز – فاران – دالوت 

في خط الوسط: سابيتزر – ماكتومناي –  برونو فيرنانديز 

في خط الهجوم: راشفورد – أنتوني – فيجورست.

تابع موقع تحيا مصر علي