عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة هند حازم حول أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين

النائبة هند حازم
النائبة هند حازم

تقدمت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الاجتماعي، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات التي تم إتخاذها في ملف احقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الوالدين أو الأولاد أو الإخوة أو الأخوات وبدون حد أقصى ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيا كان وما يتقاضونه من أجر العمل ، وذلك تنفيذا لنص المادة ٢٥ في قانون ١٠ لسنة ٢٠١٨.

تحيا مصر

مساعدة المرأة المعاقة في تلبية متطلبات الحياة اليومية

وأكدت النائبة هند حازم حبيب، أنه يأتي ذلك ووفقا لتوصيات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية "قادرون باختلاف الأخيرة" علما بأن تنفيذ ذلك سيساعد المرأة المعاقة في تلبية متطلبات الحياة اليومية وخاصة انه يقع علي كاهلها العديد من الالتزامات أسوة بالرجل.

النائبة هند حازم: مبادرة كتف بكتف أظهرت معدن المصريين الأصيل وثقة الرئيس السيسي

وكانت قد أشادت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الإجتماعي بالاحتفالية الجماهيرية التى شهدها، استاد القاهرة، ضمن مبادرة ( كتف فى كتف).

وأكدت عضو لجنة التضامن الإجتماعي أن مبادرة كتف فى كتف، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف الوصول إلي جميع القري والنجوع بمختلف أنحاء الجمهورية وبما يساهم في مواجهه الظروف الاقتصادية الحالية، وخاصة ان تلك المبادرة تدعم الفئات الأكثر احتياجًا والأسر العفيفة.

وأضافت النائبة هند حازم حبيب ان مبادرة "كتف بكتف" تعتبر أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية وتستهدف توفير أكثر من 5 ملايين كرتونة مواد غذائية، تصل إلى جميع المحافظات مشيرة الي تلك المبادرة جاءت تأكيدا علي إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بقدرات المصريين ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقي.

وأختتمت "حبيب" بيانها مؤكدة علي المبادرة أظهرت أصالة وعراقة المصريين في إعلاء قيم الترابط والتكافل وخاصة في أوقات الأزمات والشدائد وإرسال رسالة بأن جميع المصريين واحد ويقفون كتف بكتف مع الدولة ومؤسساتها للعبور من تلك التحديات.

تابع موقع تحيا مصر علي