عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحميك من حوادث القضاء والقدر.. إعلان عن سيارة بجريدة الأهرام يثير الجدل

سيارة جيب رانجر
سيارة جيب رانجر

حالة من الجدل شهدتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعلان على الصفحة الأولى لجريدة الأهرام، في العداد الصادر بتاريخ 1 أبريل 2023، والذي تضمن إعلانًا عن سياراة مستعملة ماركة "جيب رانجر".

إعلان سيارة يثير الجدل

المستخدمون عبروا عن دهشتهم من الإعلان الذي احتل مساحة واسعة في الصفحة الأولى لجريدة الأهرام، وكذلك العبارات الغربية التي تضمنها الإعلان، والتي منها أنه "تم تعديل مركز الثقل لمنع الانقلاب على سرعات عالية وللثبات"، وكذلك من العبارات التي أثارت دهشة القراء "الاستبن الاحتياطي لم ولن يلمس الأرض - تحميك من حوادث القضاء والقدر".

البعض ربط ما بين سعر الإعلان وسعر السيارة، حيث اعتبر المتابعون أن سعر الإعلان في هذه المساحة وفي الصفحة الأولى، بحجم جريدة الأهرام، أغلى من سعر السيارة نفسها.

وفي هذا الإطار، علق حساب على فيس بوك يحمل اسم "هبه يسن": "إعلان غريب في أول صفحة للأهرام (يعني غالي جدا) لعربية موديل التسعينات، يعني الإعلان نفسه أغلى من سعر العربية".

وتابعت في منشورها تعليقًا على إعلان جريدة الأهرام: "عبارات غريبة في الإعلان تحتمل التأويل - طلع الإعلان حقيقي منشور في الأهرام".

سعر السيارة يثير الجدل

أما راشد صلاح أبورمية فعلق قائلًا: "إعلان يثير الجدل منشور في الصفحة الأولى لجريدة الأهرام لسيارة سعرها ما بين ٦٠٠ الف  إلى مليون، بينما سعر الإعلان ٥٠٠ الف … فهل سيكسب صاحب السيارة ٥٠٠ الف !!! سعر الإعلان .. ام ان الإعلان للشهرة ومن الذي سمح له بالنشر  بهذا الشكل أم أن الإعلان يحمل رسائل مشفره يعجز عن حلها الكثير، نريد توضيح من جريدة الأهرام  وهل مسألة الإعلان تسوقنا لموضوع أكبر".

وأضاف: "علامات تعجب كثيرة  على هذا الإعلان وهل اصبحت الصحف القومية الورقية في مرحلة الاحتضار.. لأول مره اجد هذا الإعلان بهذا الشكل في الأهرام".

 

فيما كتب أحمد إبراهيم معلقًا: "الصفحة الاولي في الاهرام بينزل فيها دائما اعلانات حكومية او شركات كبري او اراضي غالية زي ارض ع النيل او فندق بيتباع ب ٤٠٠ او ٥٠٠ مليون جنيه لكن واحد بيبيع عربية مستعمله و كمان عربية عادية سعرها حوالي نص مليون جنيه مثلا حاجة مش منطقية".

وأردف: " مواصفات العربية نفسها غريبة جدا وكأن فيه كود او شفرة جوه الاعلان يعني استبن لم يستخدم مفهومة لكن لن يستخدم يعني ايه؟ الاستبن عارف الغيب".

مواصفات السيارة

كاوتش جبلى جديد 315 - 75 - 16 حساسات حركة ، ركن ، قراءات عن بعد جهاز تسجيل لتشغيل الملفات ذات صيغ وامتدادات متعددة Blue Tooth M.P 

-  جهاز تعقب وتتبع مسار حركة .

- راديو موجات قصيرة PM,FM,AM تكييف ثلاجة 

- صالون عملى مريح ه السيارة مجهزة لكافة أنواع الرحلات والسفاري ومسابقات رالى الصحراء 

- رالى الفراعنة واكسسوارات وتجهيزات اختيارية تأمين شامل لكافة الحوادث المرورية إنذار صوت عالى (وحوادث القضاء والقدر) نوفمبر ٢٠٢٤.
 

تابع موقع تحيا مصر علي