عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب يرفض«الكومنتات»بجلسة البرلمان .. ويرحب «بالملاحظات فقط»

تحيا مصر

رفض المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، حديث  النائب عمرو القطامى بالإنجيلزية أثناء مناقشة 4تشريعات جديدة بشأن البحث عن البترول فى مصر، مؤكدا على أننا فى مجلس النواب المصرى وليس فى مجلس العموم البريطانى«نقول ملاحظات مش نقول كمونتات».

تحيا مصر

البداية كانت من تأكيد النائب عمرو القطامى على دعمه وتأييده التشريعات الجديدة للبحث عن البترول فى مصر، موجها الشكر على الجهد المبذول من لجنة الطاقة والبيئة، مؤكدا على أنه لديه بعض «الكومنتات» البسيطة إلا أن رئيس المجلس تدخل  وأكد بقوله«ليك بعض الملاحظات وليس الكومنتات..احنا فى مجلس النواب المصرى وليس مجلس العموم البريطانى».

ووافق مجلس النواب على 4مشروع بقوانين للبحث عن البترول حيث تضمنت مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المساهمة الوطنية "نافتوجاز أوف أوكريين" لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 70 لسنة 2006 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة علم الشاويش شرق بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

جاء ذلك بالجلسة العامة للبرلمان حيث ضمت أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي- في، وشركة بي بي إكسبلوريشن (دلتا) لميتد للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الفيروز البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

 رئيس النواب يرفض«الكومنتات»بجلسة البرلمان  

أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي- في للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال رفح البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

البحث عن البترول ودعم الاستثمار  

أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي- في للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال شرق العريش البحرية بالبحر المتوسط (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي